المرصد: مقتل اربعة اطفال في غارة لطائرة سورية استهدفت حافلة مدرسية

22
قتل اربعة اطفال على الاقل واصيب عشرة اخرون بجروح في غارة نفذتها اليوم طائرة حربية سورية واستهدفت حافلة مدرسية في شمال غرب البلاد، بحسب ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال المرصد في بريد الكتروني تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه “استشهد ما لا يقل عن اربعة اطفال وسقط ما لا يقل عن عشرة جرحى معظمهم دون سن العاشرة جراء غارة نفذتها طائرات النظام الحربية استهدفت حافلة صغيرة تقل تلاميذ في المرحلة الابتدائية”.
واضاف ان الحافلة استهدفت اثناء عودتها من مدرسة “من قرية جوباس الى بلدة سراقب” في محافظة ادلب التي يسيطر النظام على عاصمتها فيما تسيطر جبهة النصرة، الفرع السوري لتنظيم القاعدة، على معظم مناطقها.
في موازاة ذلك، نفذت طائرات النظام السوري “عدة غارات على مناطق في محيط مطار ابو الظهور العسكري، بالتزامن مع قصف قوات النظام لمناطق في محيط المطار”.
وتمكنت القوات النظامية من صد هجوم على مطار دير الزور العسكري في الاسبوع الاول من ديسمبر، بعد ان نجح تنظيم الدولة الاسلامية الجهادي المتطرف في اقتحامه والتقدم فيه.
ويعتبر مطار دير الزور العسكري “الشريان الوحيد” المتبقي للنظام في المنطقة الشرقية. ويستخدم كذلك لانطلاق الطائرات الحربية والمروحية في تنفيذ غارات على مواقع التنظيمات الجهادية ومناطق خاضعة لمقاتلي المعارضة في انحاء عدة من سوريا. وهو عبارة عن قاعدة عسكرية كبيرة.
وقتل امس الاحد عشرون عنصرا على الاقل من تنظيم الدولة الاسلامية في هجوم جديد شنه مقاتلو التنظيم على المطار، وفق ما افاد المرصد.
وتشهد سوريا منذ منتصف مارس 2011 نزاعا داميا قتل فيها اكثر من 200 الف شخص.
المصدر : جريدة دورازة الكويتية