المرصد: مقتل 17 بضربات جوية في حماة

14

استهدفت غارات جوية مكثفة مناطق في محافظة حماة السورية كانت فصائل معارضة قد انتزعتها من سيطرة القوات النظامية في الأيام الماضية.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن 17 شخصا على الأقل قتلوا في الغارات الجوية خلال الليل. وقال التلفزيون السوري الرسمي إن سلاح الجو شن “طلعات مكثفة” على من وصفهم “بالإرهابيين” في مورك وطيبة الإمام ومحيط البويضة ومحيط صوران في ريف حماة.

وأضاف “سلاح الجو يقضى على أعداد كبيرة من الإرهابيين ويدمر لهم عشرات الآليات”.

تحديث (4:02 ت.غ)

استعاد مسلحون سوريون السيطرة على مدينة طيبة الإمام، في شمال حماة، عقب اشتباكات عنيفة مع قوات الجيش السوري النظامي الثلاثاء.

واستمرت الاشتباكات بين الطرفين حتى ساعات الصباح الأولى من يوم الأربعاء، حول جبهات متعددة في ريف حماة الشرقي والغربي في مناطق مورك وحلفايا وبطش وكفرزيتا وغيرها من المناطق.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أن طائرات النظام السوري استهدفت مدينة طيبة الإمام بـ12 برميلا متفجرا عقب سيطرة المسلحين عليها.

وذكرت جماعة جند الأقصى المتشددة في بيان أنها سيطرت بالكامل على بلدة صوران التي تبعد حوالي 14 كيلومترا شمال حماة.

وسيطر تحالف الجيش السوري الحر وجماعات معارضة أخرى على عدد من البلدات والقرى منذ بدء هجومهم يوم الاثنين في ريف حماة الشمالي.

ويتقدم المقاتلون جنوبا من محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة إلى قطاع من الأراضي تسيطر عليه الحكومة ويمتد إلى العاصمة دمشق.

 

المصدر : الحرة