المرصد : مقتل 1800 من (داعش) منذ بدء غارات التحالف في سورية

28

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس بأن الغارات التي بدأها التحالف الدولي ضد التنظيمات المتطرفة قبل ستة أشهر في سورية أسفرت عن مقتل نحو ألفي شخص غالبيتهم الساحقة من تنظيم (داعش).

وأوضح المرصد أن عدد الذين تمكن المرصد من توثيق مقتلهم جراء ضربات التحالف الدولي على مناطق في سورية منذ فجر 23 سبتمبر الماضي ، وحتى فجر أمس ارتفع إلى 1953 على الأقل ، كما أصيب مئات آخرون بجراح في الغارات والضربات ذاتها، غالبيتهم الساحقة من عناصر التنظيم.

وأوضح أن من ضمن المجموع العام للخسائر البشرية 66 قتيلاً مدنياً سورياً ، بينهم عشرة أطفال وست سيدات قتلوا جراء ضربات التحالف الصاروخية وغارات طائراته الحربية على مناطق نفطية ومبانٍ وآليات في محافظات الحسكة ودير الزور والرقة وحلب وإدلب.

وقتل ما لا يقل عن 1796 من تنظيم (داعش) غالبيتهم من جنسيات غير سورية جراء الضربات الصاروخية وغارات طائرات التحالف على تجمعات وتمركزات ومقار التنظيم.

ولقي 90 على الأقل من مقاتلي تنظيم (جبهة النصرة) حتفهم جراء الضربات. ورجح المرصد أن يكون العدد الحقيقي للخسائر البشرية في صفوف (داعش) والفصائل الإرهابية الأخرى هو أكبر من العدد الذي تمكن من توثيقه حتى الآن ، وذلك بسبب التكتم الشديد من قبل (داعش) على خسائره البشرية ، ولصعوبة وصول ناشطيه إلى مناطق تعرضت للقصف.

المصدر : جريدة الرياض.