المرصد: مقتل 25 من عناصر الجيش السوري في هجوم انتحاري

23

قتل 25 جنديا في الجيش السوري ومن الميليشات الموالية له في هجوم انتحاري نفذته جبهة النصرة ذراع تنظيم القاعدة في سورية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الاثنين. 

وأوضح المرصد، أن انتحاريا ينتمي لجبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة فجر نفسه في موقع للجيش السوري في حي يشهد صراعا للسيطرة عليه بمدينة حلب في شمال سورية فقتل 25 على الأقل من الجنود وميليشيات متحالفة مع الجيش وأصاب عشرات.

وقال المرصد إن دوي التفجير سمع في أنحاء المدينة حيث شنت بضع مجموعات يقودها إسلاميون مؤخرا هجوما لانتزاع السيطرة على الأجزاء الغربية بالمدينة والتي لا تزال في أيدي الحكومة.

وقالت مواقع على الانترنت تابعة للمعارضة المسلحة إن هناك قصفا شديدا على أجزاء من حي جمعية الزهراء سيطر مقاتلو المعارضة عليها مما قربهم من المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة في حلب التي كانت المركز الصناعي والتجاري الرئيسي في سورية قبل اندلاع الحرب الأهلية في 2011، ورد بإطلاق نيران كثيفة بما في ذلك قصف جوي في محاولة لوقف الهجوم.

وبث المسلحون المرتبطون بالقاعدة صورا في مواقع للتواصل الاجتماعي لمقاتلين من جبهة النصرة وهم يتجهون صوب الحي الذي قال الجيش السوري مرارا في الايام القليلة الماضية انه لم يسقط في أيدي المسلحين.

وقال التلفزيون السوري ان الجيش أحبط محاولة لمتطرفين سنة لتفجير شاحنة ملغومة كانت متجهة إلي حي جمعية الزهراء وتمكن من تفجيرها قبل وصولها الي هدفها.

المصدر: المرصد السوري: وكالات

 

المصدر: سوى