المرصد.. وحدات حماية الشعب الكردي تستعيد 242 قرية بريف عين العرب

38

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم عن تمكن وحدات حماية الشعب الكردي مدعمة بكتائب شمس الشمال ولواء ثوار الرقة ولواء جبهة الاكراد من استعادة السيطرة على ما لا يقل عن 242 قرية في ريف مدينة عين العرب (كوباني) في شمال سوريا حتى الان.
وذكر المرصد في بيان له ان من ضمن القرى ال 19 قرية داخل الحدود الادارية لمحافظة الرقة المعقل الرئيسي لتنظيم الدولةالاسلامية (داعش) . واوضح ان الوحدات الكردية في جنوب غرب عين العرب تمكنت من الوصول الى ضفاف نهر الفرات بعد سيطرتها على قرية (جعدة) كما باتت الوحدات الكردية على مسافة بين 22 و25 كيلومترا من مدينة (تل ابيض) الحدودية مع تركيا.
وعلى صعيد المعارك الدائرة بريف حلب الشمالي قال المرصد انه تمكن من توثيق مقتل ما يزيد عن 100 مقاتل من قوات النظام السوري والمسلحين الموالين من جنسيات سورية وعربية واسيوية الداعمين لها منذ اول امس وحتى اللحظة في الريف الشمالي لمدينة حلب.
كما تمكنت قوات النظام السوري وفقا للمرصد من ايصال امدادات وعتاد عسكري الى مقاتليها المحاصرين في قرية (باشكوي) بريف حلب الشمالي وقام بتعزيز قواته المتمركزة في القرية.
فيما القى الطيران المروحي مساعدات عسكرية وذخيرة لعناصره والمسلحين الموالين لها في قرية (حردتنين) القريبة من (باشكوي) في الريف الشمالي لمدينة حلب.
ولاتزال الاشتباكات مستمرة في محيط (باشكوي) وفي قرية (حردتنين) بين قوات النظام مدعمة بمقاتلين من جنسيات سورية وعربية واسيوية من جهة والفصائل الاسلامية والفصائل المقاتلة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة اخرى

 

المصدر : وكالة الانباء الكويتية “كونا”