“المرصد”: 35 قتيلاً في هجوم في السويداء

31

مكّنت القوات النظامية السورية من صدّ هجوم لمجموعات مسلّحة في محيط مطار عسكري رئيسي في محافظة السويداء في جنوب سوريا بعد معارك قُتل فيها 35 عنصراً من الطرفين، بحسب ما ذكر “المرصد السوري لحقوق الانسان” اليوم السبت.
وقال مدير “المرصد” رامي عبد الرحمن: “حصل هجوم أمس الجمعة في محيط مطار خلخلة في ريف السويداء”، مرجّحاً أن يكون منفذوه من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام”-“داعش”، ومضيفاً أن قوات النظام تمكّنت من صدّ الهجوم.
وقُتل في الهجوم والمعارك التي تركّزت في منطقة تل ظلفع ومحيطها شرقي مطار خلخلة العسكري، عشرون عنصراً من قوات النظام والمسلّحين الموالين لها و15 مقاتلاً من المهاجمين.
وأكدت وكالة “سانا” السورية للأنباء وقوع الهجوم، وأوردت أن “وحدات من الجيش والقوات المسلّحة أحبطت محاولات إرهابيين من تنظيم داعش التسلّل باتجاه قريتي ظلفع وأبو حارات في ريف السويداء الشمالي وأوقعت العشرات منهم قتلى ومصابين”.
وأشارت إلى أن “مناطق في ريف السويداء الشمالي والشمالي الشرقي الممتد مع البادية” غالباً ما تتعرّض لعمليات “تسلّل” من تنظيم “داعش” عبر البادية الممتدة إلى الحدود الأردنية.
وهذه ليست المرة الأولى التي تتعرّض فيها هذه المنطقة لهجوم.
ويقع المطار قرب طريق رئيسي يربط دمشق ومدينة السويداء الواقعتين تحت سيطرة قوات النظام. وتقع منطقة تل ظلفع على مقربة من حدود محافظة دمشق.

المصدر: السفير