المرصد: 9 قتلى من تنظيم داعش في الغارات الجوية التركية على سوريا

22

قتل تسعة عناصر من تنظيم داعش في الغارات الجوية التي نفذتها مقاتلات تركية فجر الجمعة على مواقع لتنظيم داعش في منطقة حدودية في شمال سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

المرصد اضاف أن طائرات تركية نفذت فجرا ثلاث ضربات على مواقع لتنظيم داعش في الشريط الحدودي في الريف الشمالي الشرقي لمحافظة حلب، ما تسبب بمقتل تسعة عناصر من تنظيم داعش واصابة 12 آخرين بجروح”.

وذكر المرصد أن الغارات استهدفت بالتحديد مناطق تقع بين شرق بلدة الراعي وغرب جرابلس. ويفصل بين البلدتين شريط حدودي مع تركيا يمتد على حوالى سبعين كيلومترا، ويسيطر عليه تنظيم داعش، وقال ان الضربات تسببت ايضا بتدمير آلية للتنظيم الجهادي ومدفع رشاش.              

واشار المرصد الذي يؤكد انه يستند في معلوماته الى شبكة من المندوبين والمصادر الطبية في كل انحاء سوريا، الى ان القتلى والجرحى نقلوا الى مستشفى منبج الذي يديره تنظيم داعش في شمال شرق محافظة حلب.
              
ونفذت ثلاث مقاتلات تركية من طراز اف- 16 الجمعة غارات هي الاولى للجيش التركي على مواقع تابعة لتنظيم داعش في سوريا، وذلك بعد اربعة ايام على تفجير انتحاري دام استهدف مدينة سوروتش التركية الحدودية نسبته الحكومة الى التنظيم الجهادي.
              
واعلن رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو ان “العملية ضد تنظيم داعش حققت هدفها ولن تتوقف”.
              
واوضح ان الغارات جاءت ردا على هجوم نفذه مسلحون في التنظيم الجهادي الخميس على موقع متقدم للجيش التركي قرب الحدود قتل فيه ضابط صف واصيب جنديان بجروح.
              
وبدأت السلطات التركية صباح الجمعة عملية مداهمات واسعة ضد ناشطين يشتبه بارتباطهم بتنظيم داعش.
              
وافاد بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء انه تم توقيف 251 شخصا “لانتمائهم الى جماعات ارهابية”، مضيفا ان المداهمات جرت في 13 محافظة تركية.  

 

المصدر: الأن