المعارضة تسيطر على اجزاء من منطقة البريج عند مدخل حلب

26

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان هنا اليوم عن ان مقاتلي المعارضة السورية بسطت سيطرتها على منطقة عند مدخل مدينة حلب الشمالي وتكبد قوات النظام والمسلحين الموالين خسائر بشرية.

وقال المرصد في بيان ان “مقاتلي الجبهة الشامية وجيش المهاجرين والانصار تمكنوا من السيطرة على اجزاء من البريج في مدخل حلب الشمالي الشرقي عقب اشتباكات دارت منذ مابعد منتصف ليل امس حتى فجر اليوم ب(المجبل الاسود) و(المناشر) مع قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي حزب الله اللبناني ومقاتلين موالين من جنسيات ايرانية وافغانية”.

واضاف ان “الاشتباكات اسفرت عن مقتل وجرح ما لا يقل عن 20 عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين وصفوف مقاتلي الفصائل المقاتلة والاسلامية”.

كما تعرضت اماكن في منطقتي حندرات والملاح الليلة الماضية لقصف من قبل قوات النظام دون انباء عن اصابات.

ودارت اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية من طرف وقوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني وعناصر من حزب الله اللبناني من طرف اخر في محيط حيي صلاح الدين والعامرية ترافق مع قصف قوات النظام لمناطق الاشتباكات.

وفي سياق اخر دعت هيئة (التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي) المعارضة السورية اليوم روسيا إلى توضيح المواضيع التي سيتم بحثها خلال اللقاء المرتقب عقده بموسكو اخر الشهر الجاري بين وفد حكومي ووفد من المعارضة.

واوضح رئيس مكتب الاعلام في الهيئة منذر خدام في تصريح للصحفيين ان “(خريطة طريق لانقاذ سوريا) التي اتفقت عليها كثير من القوى المعارضة بانتظار عقد اجتماع القاهرة للمعارضة للاعلان عنها رسميا”.

واضاف خدام ان “خريطة الطريق هي بالاساس رؤية تفاوضية وهذا لا يعني ان كل بند فيها سوف ينفذ” مشيرا الى ان الهيئة “لم تتخذ قرارا بعد بالسماح لاعضاء الهيئة الذين وجهت لهم موسكو الدعوة للمشاركة في اللقاء بالذهاب او عدم الذهاب”.

وتحدثت تقارير صحفية عن تشكيل لجنتين للتحضير للقاء المعارضة في القاهرة يومي 21 و22 من الشهر الجاري.

المصدر : القبس