المقاتلون الاكراد يسيطرون على مناطق في محيط كوباني

28

استعاد َمقاتلو وحداتِ حماية الشعب الكردية السيطرة على قريتيْن في محيطِ مدينة عين العرب كوباني من تنظيمِ داعش, يأتي ذلك بعد سيطرتِهم على القسم الاكبر من المدينة و تراجع تنظيم داعش بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطون.

وأسفرت الاشتباكات اليوم عن مقتل 12 فردا على الأقل من التنظيم ، وذكر المرصد ان طائرات التحالف الدولي استهدفت بضربات عدة تمركزات ومواقع لتنظيم داعش في مدينة عين العرب.

وقال المرصد في بريد الكتروني الاحد “تمكنت وحدات حماية الشعب مدعمة بكتائب مقاتلة اليوم من السيطرة على قرية ماميد جنوب غرب مدينة عين العرب (كوباني) عقب اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش.

وجاء ذلك بعد سيطرة المقاتلين الاكراد السبت على قرية ترمك الواقعة بين هضبة مشتة نور وطريق حلب – كوباني، “لتكون أول قرية تسيطر عليها وحدات الحماية” منذ بدء هجومها المضاد على التنظيم الجهادي المتطرف قبل حوالى الشهر.

كما واصلت الوحدات الكردية تقدمها داخل عين العرب، “والسيطرة على مدرسة الشريعة وشمالها وشرقها، وعلى مسجد سيدان”، بحسب المرصد.

وفي مطلع الاسبوع، سيطر المقاتلون الاكراد على قمة هضبة مشتة نور داخل المدينة، ما مكنهم من السيطرة  نارياً على طرق إمدادات تنظيم داعش من حلب والرقة، بالإضافة للسيطرة النارية على كامل عين العرب.

وأسفرت الاشتباكات اليوم عن مقتل 12 عنصرا على الأقل من التنظيم ، بحسب المرصد، بالاضافة الى قتلى لم يحدد عددهم في صفوف مقاتلي هذه الوحدات. واشار الى ان هذه الاخيرة استولت على “دبابة وسيارة تحمل رشاشاً ثقيلاً”.

وتحدث الاعلامي الكردي مصطفى عبدي المتابع للوضع في كوباني، عن تحرير  ثلاث قرى جنوب وغرب كوباني.

ونشر على صفحته على موقع “فيسبوك” صورا تظهر القوات الكردية وهي “تغنم اسلحة وذخائر من مسلحي داعش بعد تحرير المعهد الشرعي” داخل كوباني.

واوضح المرصد السوري ان التنظيم  لا يزال يحتفظ بشريط في شرق المدينة، وهي المناطق التي دخلها في مطلع تشرين الاول/اكتوبر لدى اقتحام عين العرب.

 

المصدر : تلفزيون الآن