«النصرة» تخطف خمسة مقاتلين جدد في برنامج التدريب الأميركي للمعارضة السورية

34

خطفت جبهة النصرة ذراع تنظيم القاعدة في سوريا، من جديد خمسة مقاتلين على الاقل كانوا قد تلقوا تدريبات في اطار برنامج التدريب الاميركي للمعارضة السورية المعتدلة في شمال غربي البلاد، بعد أيام من خطفها ثمانية مقاتلين آخرين.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية «خطفت جبهة النصرة بين يوم الاثنين واليوم (الثلاثاء) خمسة مقاتلين على الاقل من الفرقة 30 في قرية قاح الحدودية مع تركيا».

وكانت جبهة النصرة خطفت ثمانية عناصر من «الفرقة 30»، بينهم قائد الفرقة العقيد نديم الحسن مساء الاربعاء، قرب مدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي، حسبما أفاد المرصد، إلّا أنّ وزارة الدفاع الاميركية نفت الأمر.

كما اشار عبد الرحمن إلى أنّ جبهة النصرة «قامت باقتحام مخيم للنازحين في قرية قاح كان المقاتلون قد التجؤوا اليه الاثنين». مضيفًا «شوهد اختطاف خمسة مقاتلين» متابعًا «لكن عدد المختطفين قد يكون أكثر من ذلك».

وذكر عبد الرحمن أيضًا أنّ جبهة النصرة «تقوم بمطاردة المقاتلين» الذين تلقوا تدريبات في اطار البرنامج الاميركي في محافظة ادلب (شمال غرب) كما في ريف حلب (شمال).

وينتمي المقاتلون إلى مجموعة من 54 عنصرًا من «الفرقة 30»، تلقوا تدريبات عسكرية في تركيا، واجتازوا منتصف يوليو (تموز)، الحدود إلى داخل سوريا لمحاربة تنظيم «داعش».

وكانت جبهة النصرة قد هاجمت الجمعة مقرًا للفرقة في المنطقة نفسها، ووقعت اشتباكات بينها وبين المدافعين عن المقر، تسببت بمقتل 25 متطرفًا من تنظيم النصرة وسبعة من المقاتلين والموالين لهم الذين جاؤوا لمؤازرة الفرقة، حسب حصيلة للمرصد الذي أشار إلى تزامن الاشتباكات مع غارات نفذها الائتلاف الدولي.

 

المصدر: الشرق الأوسط