“النصرة” تشن هجوما على النبل والزهراء في ريف حلب والمدافعون يستعيدوا السيطرة على المنطقة

26
ذكر “المرصد السوري لحقوق الإنسان” الخميس أن   “جبهة النصرة” تمكنت مدعمة بكتائب إسلامية من الدخول على شوارع في القسم الجنوبي من بلدة الزهراء ومباني في القسم الشرقي من بلدة نبل في ريف حلب.
 
وكانت وسائل إعلام سورية قد نشرت في أخبار عاجلة لها ان “المدافعون عن البلدتين قاموا بصد الهجوم واستعادة المناطق التي اخها مسلحو النصرة بلإضافة لإعطاب عدد من الدبابات لها”.
 
وأضاف المرصد أنه  بدأت جبهة النصرة مدعمة بفصائل إسلامية هجومها  بسبع دبابات من الجهة الجنوبية على بلدة الزهراء، والهجوم من جهة ماير على بلدة نبل، وتمكنت من السيطرة على شوارع في القسم الجنوبي من بلدة الزهراء وعدة مباني في القسم الشرقي من نبّل، قبل أن تتمكن قوات الدفاع الوطني من البلدتين من استعادة السيطرة على الأجزاء التي سيطرت عليها النصرة والكتائب، فيما لا يزال هناك مقاتلون من جبهة النصرة يتمركزون في منشر الحجر وورشة الحديد على أطراف بلدة نبّل، كما قصفت الجيش السوري منطقة الاشتباك بالتزامن مع قصف للطيران الحربي على المنطقة ذاتها.
 
وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 9 عناصر من قوات الدفاع الوطني من بلدتي نبّل والزهراء، إضافة لمصرع 6 عناصر على الأقل من جبهة النصرة وإعطاب دبابتين من الدبابات المهاجمة للبلدة، وتعد هذه المرة هي الأولى التي تتمكن فيها جبهة النصرة من الدخول إلى شوارع بلدتي نبل والزهراء.

المصدر : دي برس