النظام السوري وحلفاؤه يهاجمون فصائل معارضة جنوبي حلب

17

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الجيش السوري وحلفاءه شن هجوما كبيرًا الليلة الماضية على مواقع فصائل معارضة بجنوب حلب يعتبر أعنف هجوم تشنه القوات الحكومية في المنطقة منذ سريان الهدنة بين الجانبين في فبراير الماضي.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن جيش نظام الأسد وبدعم من حلفائه شن هجوما كبيرا الليلة الماضية على مقاتلي فصائل معارضة بجنوب حلب، فيما وصفت المعارضة الهجوم بأنه أعنف هجوم تشنه قوات النظام في المنطقة منذ سريان اتفاق الهدنة بين الجانبين في شباط/فبراير الماضي.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الضربات الجوية والمدفعية والصواريخ استخدمت في الهجوم الذي يهدف إلى استعادة بلدة تلة العيس التي سيطر عليها مقاتلو المعارضة في الأيام القليلة الماضية.

من جانب آخر، أسقطت جبهة النصرة ذراع تنظيم القاعدة في سوريا طائرة حربية سورية في المنطقة أمس الثلاثاء وأسرت قائدها.

وقال بيان للجيش السوري وحلفائه نشر على الموقع الإلكتروني لقناة المنار التلفزيونية التابعة لجماعة حزب الله اللبنانية “بدأت وحدات من الجيش العربي السوري والحلفاء في حلب وريفها بالرد على انتهاكات المجموعات الإرهابية وجبهة النصرة الذين نقضوا الهدنة… بالتوازي مع غارات جوية عنيفة ومركزة”.

وقال أحد مقاتلي المعارضة إن هذا هو أعنف هجوم في منطقة جنوب حلب منذ بدأ اتفاق وقف العمليات القتالية الذي توصلت إليه الولايات المتحدة وروسيا. وذكر هاني الخالد من كتائب ثوار الشام التابعة لجبهة الشام أنه تم صد الهجوم وأن المقاتلين الشيعة الذين يقاتلون مع القوات الحكومية تكبدوا خسائر كبيرة. وذكر المرصد أن القوات الحكومية حققت تقدما، لكنها لم تتمكن من السيطرة على تلة العيس.

المصدر:الوفد