“النظام السوري” يستعيد السيطرة على اللواء 82 جنوبي البلاد

16

استعادت قوات النظام السوري، اليوم، السيطرة على اللواء 82 القريب من بلدة الشيخ مسكين، التي تسيطر الفصائل المقاتلة على أجزاء منها، في محافظة درعا جنوبي البلاد، بعد اشتباكات عنيفة، وفق ما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن، لوكالة “فرانس برس”، إن قوات النظام تمكنت من دعم مقاتلي حزب الله، وضباط إيرانيين، اليوم، من استعادة السيطرة على اللواء 82، والتقدم في بلدة الشيخ مسكين بعد سيطرتها أمس على الجزء الشمالي في البلدة”.

وأضاف أن “السيطرة على اللواء 82، تخول قوات النظام السيطرة ناريا على الحي الشمالي الغربي من البلدة”.

وأكدت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، بدورها أن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة تحكم سيطرتها، على تل الهش، ومعسكر اللواء 82 بالكامل وتواصل عملياتها بنجاح باتجاه الشيخ مسكين في ريف درعا الشمالي”.

وسيطرت الفصائل المقاتلة، وبينها جبهة النصرة “ذراع تنظيم القاعدة في سوريا”، قبل عام بشكل كامل على بلدة الشيخ مسكين واللواء 82، الذي كان يعد أبرز نقاط تواجد النظام في ريف درعا.

وتسعى قوات النظام وفق عبدالرحمن، منذ عام “لاستعادة السيطرة على البلدة الواقعة على تقاطع طرق، أبرزها طريق دمشق درعا القديم، وطريق استراتيجية تربط بين بلدتي بصر الحرير ونوي، خزان المقاتلين في محافظة درعا”.

وأكد المرصد، استمرار المعارك العنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى في البلدة ومحيطها، بالتزامن مع قصف وغارات جوية لقوات النظام على البلدة، ومناطق في محيطها.

وأشار عبدالرحمن، إلى أن الطيران الحربي التابع للنظام شن نحو 60 غارة على الشيخ مسكين، أمس.

 المصدر: الوطن