الهدوء الحذر يعود إلى مدينة عفرين بعد اقتتال مسلح وطرد مسلحي “فرقة الحمزة” .. وقيادة الفرقة تصدر بيانا لامتصاص غضب المواطنين

89

محافظة حلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان: عاد الهدوء الحذر والنسبي إلى مدينة عفرين بعد اشتباكات عنيفة بين فرقة الحمزة من جهة، ومسلحين من أبناء الغوطة الشرقية مع آخرين من سكان مدينة عفرين من جهة أخرى.
وكان عناصر فرقة الحمزة فروا من مدينة عفرين إثر تلك الاشتباكات.
وفي سياق ذلك، أصدرت قيادة فرقة الحمزة، بيانا على خلفية الاقتتال الحاصل في مدينة عفرين، رافضةً ما جرى وأكدت قيادة الفرقة على أنه سيتم فتح تحقيق في الحادثة ومحاسبة المذنبين من عناصر الفرقة وسيتم تسليمهم إلى الشرطة العسكرية وإحالتهم إلى القضاء لينالوا عقابهم.
كما توجهت القيادة بالعزاء والمواساة إلى ذوي الضحايا، مؤكدةً  سعي فرقة الحمزة للوقوف إلى جانب المدنيين وحمايتهم ورفض أي اعتداء يطالهم، حسب ما جاء في البيان.
وشهدت مدينة عفرين الخاضعة لنفوذ الفصائل الموالية لتركيا اشتباكات عنيفة بين فرقة الحمزات من جهة، وعناصر أحرار الشام من أهالي غوطة دمشق، حيث تتزايد وتيرتها تزامنا مع وصول تعزيزات لكلا الطرفين، في حين قطعت الفصائل الموالية لتركيا الطرقات إلى عفرين ومنعت الخروج منها.
في سياق ذلك، تمكن مسلحو الغوطة من حركة أحرار الشام وجيش الإسلام والفرقة الأولى بالتعاون مع مسلحين آخرين من السيطرة على أحد مقرات فرقة الحمزات واعتقال عناصره، ولا تزال تلك الفصائل تحاصر عدة مقرات لفرقة الحمزات في المنطقة.
على صعيد متصل، قتل مسلح من أبناء الغوطة وأصيب آخرين، بينما قتل 3 من عناصر فرقة الحمزات.
كما استشهد 3 بينهم طفلان وأصيبت 6 مواطنين بينهم 3  نساء من مهجري الغوطة خلال الاشتباكات واطلاق النار العشوائي.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، قبل قليل، اقتتال مسلح عنيف شهدته مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي، بين مسلحين من “فرقة الحمزات” من جهة، ومسلحين مهجرين من الغوطة الشرقية من جهة أخرى.
وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن الاقتتال جاء عقب محاولة مجموعة عسكرية تابعة لـ “فرقة الحمزات” السطو على محل تجاري، ينحدر صاحبه من منطقة عربين في الغوطة الشرقية ومحاولتهم أخذ بعض المواد الغذائية دون دفع ثمنها، وبعد رفض البائع قاموا باستهداف محله بقنبلة، ليتطور الأمر ويتحول إلى اشتباكات بالأسلحة الرشاشة، بين أبناء الغوطة الشرقية وبمؤازرة بعض عناصر حركة أحرار الشام الإسلامية، ضد عناصر فرقة الحمزات وذلك قرب شارع راجو بمدينة عفرين.