الهلال الأحمر السوري: نوزع 475 ألف سلة غذائية شهريا في مختلف المناطق

22

هلال الأحمر السوري: نوزع 475 ألف سلة غذائية شهريا في مختلف المناطق

دمشق 14 نوفمبر 2014 (شينخوا) أكد رئيس منظمة الهلال الأحمر السوري عبد الرحمن العطار اليوم (الجمعة) أن المنظمة توزع 475 الف سلة غذائية شهريا في مختلف المناطق السورية، مبينا أن منظمته تواجه تحديا متمثلا بانخفاض حصص المساعدات المقدمة من المنظمات الدولية بنحو 40 بالمئة.

وأفادت وكالة الأنباء السورية ((سانا)) نقلا عن العطار قوله إنه ” مع انخفاض مساعدات المنظمات الدولية بنحو 40 بالمئة تزداد التحديات أمام منظمة الهلال الأحمر العربي السوري التي تعمل منذ بداية الأزمة في سوريا لتقديم المساعدات الاغاثية والانسانية والخدمات الصحية للمتضررين في جميع المناطق والاستجابة لاحتياجاتهم في محاولة لملء فراغ خروج العديد من المؤسسات والمرافق الصحية من الخدمة نتيجة الاعتداءات الإرهابية ” .

وبين العطار أن الحكومة تقوم بتغطية القسم الاكبر من الاحتياجات إلى جانب تأمينها مستودعات لتخزين المواد وتسهيل ادخالها من المنافذ الحدودية الامر الذي أسهم في وصول المساعدات إلى محتاجيها بالوقت المناسب، لافتا إلى ضرورة وجود تقييم حقيقي للاحتياجات بشكل دقيق يبين التغير الحاصل عليها بشكل دوري.

وأضاف العطار إن ” المنظمة توزع 475 ألف سلة غذائية شهريا في جميع المناطق والمحافظات بالتعاون مع اللجنة العليا للإغاثة واللجان الفرعية بالمحافظات بناء على الاحتياجات المطلوبة من خلال فروعها الاربعة عشر و80 شعبة في المناطق ” .

وأضطر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إلى تخفيض حصص المعونات التي يقدمها للنازحين داخل سوريا بنحو 40 في المائة بسبب نقص التمويل.

ويقول برنامج الأغذية العالمي إنه يحتاج إلى 352 مليون دولار لتمويل إجمالي عملياته حتى نهاية العام منها 95 مليون دولار لنشاطه داخل سوريا و257 مليون دولار لمساندة اللاجئين السوريين في الدول المجاورة.

وتشهد الأوضاع الإنسانية في عدة مناطق سورية تدهورا شديدا، في ظل استمرار اعمال العنف الذي أودى بحياة الكثير من السكان، في وقت تواجه السلطات السورية ومقاتلو المعارضة اتهامات بمنع وصول المساعدات إلى ربع مليون شخص في المناطق المحاصرة، وسط مطالبات للأمم المتحدة وعدد من الدول الحكومة والمعارضة بتسهيل عمل المنظمات الإغاثية في إيصال المساعدات للمحتاجين.

وأدت الأزمة السورية إلى لجوء أكثر من 3 ملايين شخص إلى بلدان الجوار السوري، حيث يعيشون في مخيمات تحت ظروف إنسانية غاية في الصعوبة، فضلا عن نزوح ملايين الأشخاص داخليا حيث يعاني هؤلاء من ظروف إنسانية ومعيشية صعبة، في حين حذرت الأمم المتحدة من أن عدد السوريين اللاجئين خارج بلادهم قد يصل إلى حوالي 4,10 مليون لاجئ بحلول نهاية 2014

 

 

شبكة الصين