الهلال الأحمر السوري يوزع مساعدات إنسانية على التجار والأطباء ويقصي المستحقين في الميادين

33

محافظة دير الزور: أفادت مصادر المرصد السوري، بأن الهلال الأحمر السوري وزع مساعدات إنسانية وإغاثية على أهالي مدينة الميادين “عاصمة المليشيات الإيرانية شرق سورية”.
وتضم المساعدات الرز والحمص والسكر والزيت، مقدمة من إيران ومن مناطق سيطرة قوات النظام.
وفقا لمصادر المرصد السوري، فإن القائمين على عملية توزيع المساعدات سجلت نحو 500 اسم، غالبيتهم من التجار والأطباء والصيادلة في القائمة الأولى للحصول على المساعدات، في حين ألغت أسماء من الطبقة المستحقة والأرمل من قائمة المساعدات.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد في 26 شباط الفائت، بأن مليشيا” الحشد الشعبي” العراقي وزعت مساعدات إنسانية وغذائية على مدار يومين متتاليين، على أهالي في مدينة دير الزور، تحت شعار “على روح قاسم سليماني”.
وتضم المساعدات ألبسة “بالة” للنساء والرجال، ومواد غذائية ومبلغ مالي قدره 50 ألف ليرة سورية، حيث جرى التوزيع لكل شخص إما ألبسة أو مواد غذائية أو مبلغ مالي.
وفقا لمصادر المرصد السوري، فإن عناصر أمن ” الفرقة الرابعة” حاولوا الاستيلاء على كمية من المساعدات لتوزيعها على الفصيل، فيما رفضت مليشيات “الحشد الشعبي”، ووزعت بنفسها، حيث توقفت 4 سيارات نوع (بيك أب) تحمل لوحات إيرانية أمام المصرف العقاري في مدينة دير الزور، وتجمع الأهالي في طابور طويل أمام المصرف، بغية الحصول على المساعدات.
ويأتي ذلك، في إطار كسب الحاضنة الشعبية وترسيخ وجودها في الأراضي السورية مستغلة حالة عوز المواطنين في البلاد.