الهيئة العليا للمفاوضات مستعدة لمد يدها لمجموعتي القاهرة وموسكو.. بشروط!

23

قال المستشار الإعلامي للهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن مؤتمر الرياض يحيى العريضي، إن الهيئة مستعدة لتوحيد القوى مع مجموعة القاهرة، وفصائل معارضة أخرى، شريطة قبول مبادئ الهيئة.

وأوضح العريضي في تصريح أدلى به يوم الاثنين 30 مايو/أيار لوكالة “سبوتنيك” أن الحديث يدور عن المجموعات المعارضة التي تشارك الهيئة وجهات النظر حول مرحلة الانتقال السياسي.

واستطرد قائلا: “خلال اجتماع (الهيئة العليا للمفاوضات الأسبوع الماضي)، كانت هناك مبادرات من جزء من الهيئة، لتمد يدها للآخرين، وتتوافق مع رغبة رعاة المفاوضات، لجعل وفد المعارضة، أوسع وأشمل، الهيئة العليا، تريد بحق هذا الشمول، لذا فإنهم يريدون مد أيديهم للآخرين، لا سيما في حال تطابق وجهات النظر”.

وأضاف العريضي: “هناك حديث عن التوحد مع مجموعة القاهرة، وهناك أيضا بعض الممثلين عن مجموعة القاهرة، هم بالفعل جزء من وفد الهيئة العليا للتفاوض. لا مشكلة في ذلك، خصوصا عندما يكونوا متفقين حول مجموعة مبادئ الهيئة العليا للتفاوض”.

كما أفاد العريضي بأن الهيئة مستعدة لمد يدها، “لمجموعة موسكو، في حال وافقت على مجموعة مبادئها الرئيسية، كالموافقة على انتقال سياسي كامل بدون وجود رئيس النظام (بشار الأسد) فيه”.

المصدر: روسيا اليوم