انتشار “الكورونا” في مناطق النظام يجبر وزارة التربية على تعليق الدوام المدرسي أكثر من 15 يوما

56

أصدرت وزارة التربية التابعة للنظام بيانا يقضي بتعليق الدوام المدرسي في المدارس العامة والخاصة وما في حكمها، اعتبارا من يوم السبت 14 مارس/آذار 2020 وحتأ يوم الخميس 2 أبريل/نيسان 2020.
وبحسب البيان الذي جاء فيه: “حرصا على سلامة وصحة الأبناء التلاميذ والطلاب، ونظرا لوجود أعداد كبيرة منهم في الغرف الصفية، وصعوبة التزام الأطفال في المراحل العمرية الصغيرة بأساليب الوقاية وإجراءات السلامة والحيطة والحذر، فقد تقرر تعليق الدراسة بهدف الوقاية من انتشار فيروس الكورونا”. وعلى الرغم من القرار، فإن النظام لا يزال ينكر حقيقة انتشار الفيروس القادم من الميليشيات الإيرانية إلى سوريا.
كان “المرصد السوري” في 10 مارس/آذار، علم من مصادر طبية عدة داخل مناطق نفوذ النظام السوري، أن فيروس (COVID-19) المعروف باسم فيروس كورونا انتشر بشكل رئيسي في محافظات دمشق وطرطوس واللاذقية وحمص، وأن هناك إصابات كثيرة تم تسجيلها بالفيروس بعضها قد فارق الحياة وبعضها وضع بـ”الحجر الصحي”. وتواصل “المرصد السوري” مع أطباء بمشافي ضمن المحافظات آنفة الذكر، والذين أكدوا أنهم تلقوا أوامر صارمة من سلطات “النظام السوري” بضرورة التكتم والامتناع عن الحديث حول انتشار فيروس كورونا هناك. يذكر أن سوريا تشهد عملية دخول وخروج كبيرة للإيرانيين نظراً للمقدسات الموجودة على الأراضي السورية، بالإضافة للقوات الإيرانية المنتشرة هناك برفقة عوائلها، حيث سجلت إيران آلاف الإصابات بفيروس “كورونا” توفي على إثرها عشرات الأشخاص. كما يذكر أن النظام السوري علق الرحلات الجوية أمس من وإلى إيران والعراق.