انتقاماً لمقتل 3 من جنودها خلال الأيام الفائتة.. القوات التركية تجدد قصفها البري على مناطق انتشار القوات الكردية شمالي حلب

32

محافظة حلب: رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بعد منتصف ليل الثلاثاء-الأربعاء وصباح اليوم، تجدد القصف البري من قبل القوات التركية على مناطق انتشار القوات الكردية في ريفي حلب الشمالي والشمالي الغربي، حيث استهدفت المدفعية التركية مناطق في محيط مطار منغ العسكري وأطراف تل رفعت وريف عفرين، دون معلومات عن خسائر بشرية، يأتي ذلك كرد فعل تركي على مقتل 3 من جنودها خلال الأيام الفائتة.
وكان المرصد السوري نشر يوم أمس الأول، أن قوات تحرير عفرين دمرت “تركس” كان يرفع السواتر بالقرب من القاعدة التركية على طريق الصندف على أطراف مدينة مارع في ريف حلب الشمالي.
على صعيد متصل، قصفت طائرون “درون” تركية، قرية شيخ عيسى في مناطق سيطرة قوات تحرير عفرين بريف حلب الشمالي ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.
وكان المرصد السوري قد وثق مقتل 3 جنود أتراك على محاور ريف حلب خلال 4 أيام، جراء الاستهدافات والعمليات العسكرية التي تنفذها القوات الكردية وقوات تحرير عفرين في المنطقة، ففي العاشر من أكتوبر، قتل جنديان تركيان من قوات المهام الخاصة، متأثران بجراحهما التي أصيبا بها باستهداف سيارة تركية، من قبل قوات تحرير عفرين، على طريق صندف قرب مدينة مارع في ريف حلب الشمالي.
كما وثق المرصد السوري، في 7 أكتوبر، مقتل أحد عناصر القوات التركية باستهداف للقوات الكردية طال القاعدة العسكرية التركية في منطقة التويس بالقرب من مارع في الريف الشمالي لحلب.