انفجارات تدوي قرب قاعدة عسكرية لـ”التحالف الدولي” في ريف دير الزور.. والمدفعية ترد على مصادر النيران

60

 

محافظة دير الزور: رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، سقوط قذيفتين في محيط حقل الغاز “كونيكو” الذي تتخذ منه قوات “التحالف الدولي” قاعدة عسكرية لها في ريف دير الزور.
ووفقًا للمصادر فإن مصدر تلك القذائف مواقع قوات النظام والميليشيات الإيرانية في ريف دير الزور.
على صعيد متصل، قصفت مدفعية تتمركز في محيط  قاعدة “التحالف الدولي” حقل الغاز “كونيكو”، بعدة قذائف مصادر النيران ضمن مناطق نفوذ قوات النظام والميليشيات الإيرانية، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية حتى الآن.
وفي 13 ديسمبر، دوت انفجارات متتالية بمحيط حقل العمر النفطي الذي تتخذ منه قوات “التحالف الدولي” كقاعدة عسكرية لها شرقي دير الزور، ووفقًا لنشطاء المرصد السوري فإن قوات “التحالف الدولي” تجري تدريبات عسكرية في محيط القاعدة، حيث تصاعدت أعمدة الدخان.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادوا، في 7 ديسمبر، بأن قوات “التحالف الدولي” أجرت تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية في بادية أبو خشب الواقعة شمال غرب دير الزور، بمشاركة عربات “برادلي” الأمريكية، والتي وصلت إلى قواعد التحالف الدولي قادمة من منطقة رميلان بريف الحسكة.
وفي 2 ديسمبر، أطلقت قوات “التحالف الدولي” المتمركزة في قاعدة حقل الغاز “كونيكو”، 10 قذائف مدفعية نحو جهة مجهولة، كما أطلقت قذائف مضيئة في محيط القاعدة.
ووفقًا لمصادر المرصد السوري، فإن قوات “التحالف الدولي” تجري تدريبات في القاعدة العسكرية، دون وجود أي خرق أمني في المنطقة.