انفجاران عنيفان يهزان معسكرات “الصاعقة” في دير الزور بسورية

14

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بأن انفجارين عنيفين هزا معسكرات “الصاعقة” بريف دير الزور الغربي شرق سورية صباح الخميس 12-12-2103. 

وذكر المرصد في بيان  أن هناك “معلومات عن استهداف الكتائب الاسلامية المقاتلة المعسكرات بسيارتين مفخختين تبعه اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري ومقاتلي الكتائب الاسلامية المقاتلة في محيط مستودعات الذخيرة والسلاح في المنطقة وسط قصف من قبل القوات النظامية على المنطقة”. 

وقال المرصد إن مناطق في أحياء “دير الزور” تعرضت لقصف من قبل القوات النظامية صباح اليوم ترافق مع اشتباكات عنيفة بين قوات النظام ومقاتلي الكتائب المقاتلة في حي الحويقة وعدة أحياء في المدينة.

من جهتها أفادت تقاير سورية بأن وحدات من الجيش السوري أوقعت الأربعاء “قتلى ومصابين بين صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة ودمرت لهم أسلحة وذخيرة في سلسلة عمليات ضد أوكارهم وتجمعاتهم في القلمون ودوما وداريا وحي برزة”.

ونقلت الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون السورية الرسمية الخميس عن مصدر مسؤول قوله إن “وحدات من جيشنا الباسل قضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين عند معمل الأوكسجين في مزارع ريما ومحيطها جنوب غرب النبك ودمرت أسلحتهم وعتادهم”.

وقال المصدر إن “من بين القتلى متزعم مجموعة إرهابية تابعة لما يسمى لواء تحرير الشام ويدعى عبد السلام ويلقب أبو سليمان ومحمود الأديب وعلاء الحلبوني ومحمد بيطار”.

وأضاف المصدر أن “وحدات من جيشنا الباسل عثرت خلال قيامها بتمشيط أحياء مدينة النبك والمزارع المحيطة على مستودع للأسلحة والذخيرة وأجهزة اتصالات حديثة وعبوات ناسفة وصواعق ومواد تستخدم في تصنيع المتفجرات”.

وتابع المصدر: “نفذت وحدة من جيشنا الباسل عملية نوعية أسفرت عن تدمير وكر لمجموعة إرهابية بما فيه من أسلحة وذخيرة والقضاء على عدد من الإرهابيين في مدينة دوما بريف دمشق”.

وأشار المصدر إلى “القضاء على العديد من الإرهابيين في حي الجمعيات بمدينة داريا بريف دمشق من بينهم إرهابي يدعى عمر ويلقب أبو عماد وآخر يدعى محمد ويلقب أبو حسن”.

من جهته أضاف المرصد السوري أن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات النظام ومقاتلي الكتائب المقاتلة في محيط (الفرقة 17) بمحافظة الرقة شمال وسط سورية فيما لم ترد معلومات عن خسائر بشرية.
وأوضح المرصد أن مناطق في مدينة “الباب” بمحافظة حلب شمال سورية تتعرض لقصف من قبل الجيش السوري.

دي برس