بأوامر من حكومة النظام.. الأجهزة الأمنية تعتـ ـقل 18 من تجار “المخـ ـدرات” المتعاملين مع الميليشيات الإيرانية في البوكمال شرقي دير الزور

34

محافظة دير الزور: نفذت الأجهزة الأمنية التابعة لقوات النظام و بأوامر من حكومة النظام في دمشق حملة ضد مروجي وتجار “المخدرات” في مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية شرقي دير الزور. في محاولة من حكومة النظام للظهور أمام الرأي العام بأنها تحارب تجارة “المخدرات”، حيث اعتقلت الأجهزة الأمنية 18 من السوريين المتعاملين مع الميليشيات الإيرانية التي تروج وتعمل بالمخدرات.
الجدير ذكره، أن الميليشيات الإيرانية و”حزب الله” اللبناني تستغل نفوذها لتمرير دفعات كبيرة من “المخدرات” إلى دول الجوار وتتعامل مع مدنيين وعسكريين من قوات النظام في سبيل الترويج لهذه التجارة التي باتت تدرّ أموالاً طائلة على الكثير منهم.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 4 كانون الثاني الفائت، إلى إصابة عنصر من قوى الأمن الداخلي، على خلفية الاشتباكات التي اندلعت بين دورية تابعة لقوى الأمن من جهة، وتاجر ومروج مخدرات من جهة أخرى، إثر مداهمة منزله في حي الجورة بمدينة دير الزور.
ووفقاً للمعلومات التي حصل عليها نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن التاجر يعمل قائد مجموعة عناصر من الدفاع الوطني المنضوية ضمن قوات النظام.