باستهداف مسيرة تركية.. مقتل وإصابة 7 عناصر من قوات النظام في ريف حلب الشرقي

9٬803

محافظة حلب: قصفت طائرة مسيرة تركية نقطة تابع لقوات النظام المعروف بحاجز الـ 4 كيلو في ريف منبج شرقي حلب، واستهدفت الصواريخ سيارات عسكرية كانت في الموقع، مما أدى إلى مقتل 3 عناصر وإصابة 4 آخرين جرى نقلهم إلى المشافي القريبة.
يشار إلى أن الاستهداف الجديد بالطائرات المسيرة التركية هو الرابع خلال أيار الجاري.
وكان نشطاء المرصد السوري قد وثقوا، أمس، مفارقة مدني لحياته، متأثرا بجراحه نتيجة شظايا تعرض لها، جراء استهداف طائرة مسيرة تركية لسيارة في قرية الخاروفية بريف منبج شرقي حلب، حيث أصيب بجراح أثناء تنفيذ الطائرة غارة مزدوجة، تزامنا مع محاولته إنقاذ الجرحى في السيارة المستهدفة.
وأشار المرصد السوري إلى أن مسيرة تركية استهدفت سيارة عسكرية تابع لوحدات حماية المرأة، في قرية الخاروفية ريف منبج شرقي حلب.
وبذلك، يرتفع إلى 16 تعداد الاستهدافات الجوية التي نفذتها طائرات مسيرة تابعة لسلاح الجو التركي على مناطق نفوذ “الإدارة الذاتية” لشمال وشمال شرق سوريا، منذ مطلع العام 2023، تسببت باستشهاد 6 مدنيين بينهم طفل ومواطنة، و14 قتلى من العسكريين، و2 مجهولي الهوية، بالإضافة لإصابة أكثر من 12 أشخاص  بجراح متفاوتة، وتوزعت الاستهدافات على النحو الآتي:
– 10 استهدافات على الحسكة أسفرت عن سقوط 4 شهداء مدنيين بينهم طفل، و8 قتلى عسكريين، بالإضافة لعدد من الجرحى
– 1 استهداف على الرقة
– 5 استهدافات في ريف حلب أسفرت عن مقتل 3 عناصر من قوات النظام، و 3 من العسكريين وأحد العاملين ضمن الإدارة الذاتية، ومدني، و2 مجهولي الهوية.