بالتزامن مع الذكرى الخامسة لاحتلال عفرين.. خروج مظاهرة شعبية منددة بالهجمات التركية في ريف دير الزور الشرقي

35

محافظة دير الزور: خرج العشرات من المواطنين من أهالي ريف دير الزور الشرقي صباح اليوم بمظاهرة شعبية منددين بالهجمات التركية على مناطق شمال شرقي سوريا، بالتزامن مع الذكرى الخامسة على احتلال القوات التركية والفصائل الموالية لها لمدينة عفرين في ريف حلب الشمالي.
ورفع المتظاهرون لافتات كتبت عليها عبارات “لا للاحتلال التركي” و”الاحتلال التركي يقتل أخوة الشعوب” و “لا للاحتلال نعم لسوريا موحدة”.
ويصادف اليوم 18 آذار الذكرى السنوية الخامسة لاحتلال القوات التركية لعفرين بعد عملية حملت اسم “غصن الزيتون” بدأت في كانون الثاني من العام 2018 وانتهت باحتلال منطقة عفرين في 18 آذار من العام ذاته.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أشار بتاريخ 16 كانون الثاني الفائت، إلى أن العشرات من الأهالي في بلدة الجزرات بريف دير الزور الغربي، نظموا، مظاهرة تنديداً بالمصالحة مع النظام والتقارب بين النظامين التركي والسوري.
وانطلقت المظاهرة من الصوامع باتجاه مفرق طريق ابوخشب، حيث أكد المتظاهرون على الوقوف صفاً مع قوات سوريا الديمقراطية، والاستمرار بعملية البناء والنهوض بـ”الإدارة الذاتية”، رافعين لافتة كتب عليها عبارة “أردوغان الإرهاب”.