بالتزامن مع قصف للطيران الحربي سوريا: هجوم جديد على مواقع قوات النظام في مدينة درعا

26

تجددت المعارك العنيفة الخميس في مدينة درعا في جنوب سوريا بين قوات النظام ومقاتلي المعارضة إثر هجوم شنه مقاتلو المعارضة وجبهة النصرة على أحياء تابعة لقوات النظام، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأعلنت فصائل الجبهة الجنوبية المؤلفة من مجموعات مقاتلة عدة على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر استئناف “معركة تحرير درعا” بعد حوالى شهر من هجوم مماثل شنته على المدينة لم يحقق هدفه.

وذكر مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن “تشن فصائل مقاتلة هجوماً عنيفاً منذ صباح اليوم على الأحياء الواقعة تحت سيطرة قوات النظام في مدينة درعا”.

وأفاد المرصد عن “اشتباكات عنيفة (…) وسط قصف متبادل بين الطرفين”، ما تسبب بمقتل “خمسة مقاتلين بينهم قائداً كتيبتين وقيادي في كتيبة ثالثة”.

غارات
وذكر أن “الطيران الحربي شن غارة على مناطق في أطراف حي طريق السد بمدينة درعا، ليرتفع إلى 12 عدد الغارات التي نفذها الطيران الحربي على مناطق في المدينة دون أنباء عن إصابات”.

وأصدرت القيادة العسكرية في الجبهة الجنوبية بياناً أعلنت فيه “البدء بمعركة عاصفة الحق” الهادفة إلى “تطهير محافظة درعا من رجس عصابات الأسد بمشاركة عدد من الألوية التابعة لها في درعا”.

واعتبر البيان مدينة درعا “منطقة عسكرية إلى حين تحقيق كامل أهداف المعركة”.

ويسيطر مقاتلو المعارضة وجبهة النصرة على حوالى 70 % من محافظة درعا وعلى الجزء الأكبر من مدينة درعا التي شهدت أولى الاحتجاجات ضد نظام الرئيس بشار الأسد في منتصف مارس (آذار) 2011.

 

المصدر: 24.ae