بالمناشير والملصقات الورقية.. “التنظيم” يهدد أهالي بريف دير الزور الشمالي

30

محافظة دير الزور: يواصل عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” بث الرعب بين المدنيين، من خلال تعليق مناشير ورقية على الجدران والمساجد وأعمدة الكهرباء، تتوعد المدنيين من نساء ورجال بالقتل، بتهم منها عدم دفع “الزكاة” وغيرها من التهم، وقد ازداد نشاط هذه الخلايا وتعليق المناشير في الآونة الأخيرة في المناطق القريبة من بلدة طيب الفال والحريجي والحريجية والحجنة في ريف دير الزور الشمالي، مما تسبب بحالة من الخوف والهلع بين المدنيين.

وأشار المرصد السوري في 24 آذار الجاري، إلى أن مجهولين يرجح أنهم من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” علقوا ورقة على أبواب مسجد في بلدة ذيبان الخاضعة لنفوذ قوات سوريا الديمقراطية بريف دير الزور الشرقي، جاء فيها تهديد مباشر لأصحاب الأفران في البلدة بما وصفوه بالكف عن سرقة قوت المسلمين كما جاء الوصف بالورقة، وألا ستتم محاسبتهم من قبل “الدولة الإسلامية”.
وكان أهالي عثروا الأسبوع الفائت على منشورات ورقية ألصقت على إحدى اللافتات على الطريق في قرية الحريجي الواقعة ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور الشرقي، تضمنت تهديد بمحاسبة عدد من الأشخاص.
ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد جاء في المنشورات التي ألصقت من قبل خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في المنطقة، تهديد لـ 4 أشخاص بمحاسبتهم بتهم متنوعة منها التعامل النظام، والقيام بأعمال سحر وشعوذة و “دعارة”.