بانفجار مجهول.. مقتل عنصر وإصابة آخر من “قسد” في ريف الرقة الشمالي

57

محافظة الرقة: قتل عنصر في “قسد” وأصيب آخر، نتيجة عبوة متفجرة في ظرف مجهول، ضمن موقع عسكري لقوات سوريا الديمقراطية، اليوم، وذلك في قرية جرن أسود بريف تل أبيض الغربي شمال الرقة.
وفي 21 كانون الثاني الفائت، هاجم مسلحون مجهولون، حاجزًا لـ”قسد” بالقرب من دوار الدلة، إضافة إلى منطقة الحديقة البيضاء في مدينة الرقة، بمسدسات مزودة بكواتم صوت، ما أدى إلى مقتل عنصر وإصابة 3 آخرين بجروح.
يأتي ذلك في ظل الانفلات الأمني ونشاط خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في مناطق نفوذ “قسد”.
ومع سقوط المزيد من الخسائر البشرية، فإن عدد المقاتلين والمدنيين والعاملين في المجال النفطي والمسؤولين في جهات خدمية، ممن اغتيلوا منذ شهر تموز/يونيو 2018 وحتى يومنا هذا، ضمن 4 محافظات، هي: حلب ودير الزور والرقة والحسكة، بالإضافة إلى منطقة “منبج” في شمال شرق محافظة حلب والتي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، يرتفع إلى 862 شخصاً.
ورصد “المرصد السوري” اغتيال خلايا مسلحة لـ 321 مدنياً، من بينهم 20 طفلًا و20 مواطنة في دير الزور والحسكة والرقة ومنطقة منبج، إضافة لاغتيال 537 مقاتلاً من قوات سوريا الديمقراطية بينهم قادة محليين في المناطق ذاتها، فيما قضى 4 من عناصر التحالف الدولي. كما أحصى “المرصد السوري” سقوط مئات الجرحى جراء عمليات الاغتيال تلك