بتصعيد كبير جداً.. 80 شخص قضوا وقتلوا بأعمال عنف ضمن الأراضي السورية منذ بداية شهر رمضان المبارك

4٬805

شهدت الأيام الثلاث الأولى من شهر رمضان المبارك تصاعدا لافتا بعدد الخسائر البشرية اليومية، بأعمال عنف ضمن الأراضي السورية، حيث وثق نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل 80 شخصا منذ بداية شهر رمضان، وتوزعت الخسائر، 26 في اليوم الأول 23 آذار، و34 في اليوم الثاني، و20 في اليوم الثالث.
ومن ضمن الحصيلة الكلية 19 مدنياً قضوا بانفجارات من مخلفات الحرب وبجرائم قتل وعلى يد تنظيم “الدولة الإسلامية” وظروف أخرى، بينما البقية غير مدنيين ممن قتلوا بقصف واستهدافات برية وأخرى جوية وظروف أخرى.

ففي 23 آذار، وثق المرصد السوري مقتل 26 شخص هم:
– 5 قتلى عناصر من هيئة تحرير الشام، و 5 قتلى من قوات النظام، نتيجة الاشتباكات بين قوات النظام من جهة، والهيئة من جهة أخرى، إثر عملية تسلل للأخيرة على محور الفوج 46 بريف حلب الغربي.
-شخص في العقد الثالث من العمر، قتل على يد زوجته، داخل منزلهما في حي المقاسم بمدينة الطبقة بريف الرقة.
-طفل 10 سنوات فارق حياته، نتيجة إصابته بطلق ناري، أثناء عبثه بسلاح والده، داخل منزله في قرية البويتات في منطقة الجبلة بريف اللاذقية.
-عنصر من قوات النظام قتل قنصاً برصاص فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين”، على محور بلدة الفطيرة في ريف إدلب الجنوبي ضمن منطقة “بوتين– أردوغان”.
– 4  أشخاص من الميليشيات الموالية لإيران قتلوا جراء الضربات الإسرائيلية التي استهدفت منطقة مطار حلب الدولي.
-طفل جراء إطلاق النار عليه بشكل مباشر من قبل دورية عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي.
-شاب استشهد، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب، أثناء قيادته دراجته النارية على أطراف قرية البغيلية في ريف دير الزور الغربي
– 7  مدنيين قتلوا ذبحاً، ينحدرون من مدينة أبو الظهور بريف إدلب، على يد تنظيم ” الدولة الإسلامية”، أثناء جمعهم ” الكمأة” في منطقة واقعة ما بين جرف مارينا وحريبة شرق أثريا بريف سلمية شرقي حماة.

وفي 24 آذار، وثق المرصد السوري مقتل 34 شخص هم:
-شاب استشهد جراء قصف مدفعي من قبل قوات النظام والذي طال بلدة الأبزمو بريف حلب الغربي.
– 11 من المسلحين العشائريين العاملين مع ميليشيا قاطرجي قتلوا، جميعاً ذبحاً بالسكاكين على يد عناصر التنظيم في المنطقة الواقعة بين جرف مارينا وحريبة شرق آثريا، بريف سلمية ضمن بادية حماة الشرقية.
-امرأة  قتلت على قتل زوجها في العقد الرابع من العمر، بإطلاق عدة عيارات نارية عليه من بندقية حربية، نتيجة خلافات عائلية بينهما، في منزله ببلدة مرج السلطان في الغوطة الشرقية.
-قتل مقاول أميركي وأصيب جنود أميركان بهجوم من قبل الميليشيات التابعة لإيران على قاعدة للتحالف قرب الحسكة.
– 14 من الميليشيات الإيرانية قتلوا بالاستهدافات الجوية الأميركية على مواقعهم في دير الزور والميادين.
– عنصران من قوات النظام قتلوا جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب في محيط جبال البلعاس بريف سلمية الشرقي شرق حماة.
– شاب استشهد جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب، في بلدة كفرسجنة ضمن مناطق سيطرة قوات النظام، بريف إدلب الجنوبي.
– شاب قتل خلال مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين مجموعة من الشبان بالقرب من دوار 8 آذار وسط مدينة الباب بريف حلب الشرقي
-عنصران من قوات النظام قتلا، قنصاً برصاص عناصر غرفة عمليات ” الفتح المبين” على محوري حرش كفرنبل والفطاطرة بريف إدلب الجنوبي”.

ففي 25 آذار، وثق المرصد السوري مقتل 20 شخص هم:
-مواطن قتل في قرية عيوش بريف مدينة منبج شرقي حلب، نتيجة تعرضه للضرب، على يد أفراد عصابة، انتحلت صفة أمنية.
-عنصر من هيئة تحرير الشام قتل، بعد تسلله بمفرده لمواقع قوات النظام، على محور كفربطيخ شرق إدلب.
-عنصران من قوات النظام قتلا في عملية تسلل لـ”لواء حمزة بن عبد المطلب” التابع لـ هيئة تحرير الشام على محور الرويحة في ريف إدلب الجنوبي.
– 5 عناصر من الدفاع الوطني الموالي للنظام قتلوا في بادية ريف ديرالزور الغربي، من أبناء عشيرة البوسرايا من بلدة عياش بريف دير الزور، ممن فقد الاتصال بهم أثناء خروجهم بدورية أمنية بحثاً عن خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” بالتاسع من الشهر الجاري، حيث يرجح أن التنظيم قام بتصفيتهم.
-مواطنان قتلا إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “الدولة الإسلامية” في منطقة الميدان بمحيط مدينة تدمر من الجهة الشمالية، ضمن ريف حمص الشرقي الخاضع لنفوذ النظام.
-شاب قتل على يد شقيقه عبر إطلاق النار عليه من سلاحه الشخصي، وذلك إثر خلاف نشب بين الطرفين في قرية الحصان ضمن مناطق نفوذ “قوات مجلس منبج العسكري” بريف مدينة منبج، شمال شرقي حلب.
– عنصر من العاملين مع المجموعات المحلية التابعة لشعبة المخابرات العسكرية قتل، قرب مشفى درعا الوطني بدرعا المحطة على يد مسلحين مجهولون
-اثنان من قوات جبهة الأكراد قتلا، جراء انفجار ضمن مستودع للذخيرة والسلاح تابعة لجبهة الأكراد، بمنطقة العريمة في ريف منبج، شمال شرقي حلب، حيث حدث الانفجار عن طريق الخطأ.
– 5 عناصر من قوات النظام والميلشيات الإيرانية الموالية لها قتلوا، نتيجة القصف الجوي لطائرات، التحالف الدولي” لمستودع أسلحة في حي هرابش بمدينة دير الزور، وريف الميادين وريف البوكمال في ريف دير الزور الشرقي