بتهمة الانتماء لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”.. “قسد” تعتقل 4 أشخاص بعملية أمنية في ريف دير الزور

72

محافظة ديرالزور: نفذت قوات سوريا الديمقراطيّة وبدعم قوات “التحالف الدولي” عملية أمنية، في بلدة الحوايج بريف ديرالزور الغربي، واعتقلت 4 أشخاص نازحين من مدينة الرقة، بتهمة الانتماء والتعامل مع خلايا تنظيم ” الدولة الإسلامية”.
ويذكر، بأن العمليات الأمنية التي تطال عناصر وقادة تنظيم “الدولة الإسلامية”، تزايدت خلال الأيام القليلة الفائتة، من قبل قوات سوريا الديمقراطية وقوات ” التحالف الدولي”، لاسيما بعد استجداء التنظيم لأنصاره في المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد”.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أشار أمس، إلى أن قوات “قسد” بدعم جوي من طائرات “التحالف الدولي” نفذت عملية أمنية، في قرية الطكيحي بريف دير الزور، بعد منتصف ليل الخميس-الجمعة، لاعتقال قيادي في جهاز “الحسبة” بتنظيم “الدولة الإسلامية” أثناء تواجده في منزل أحد أقربائه في القرية.
ووفقا للمصادر فإن القيادي الملقب “سيف” كان متخف في قريته الطكيحي، وحاول الفرار عند سماعه أصوات المروحيات وهي تحلق في الأجواء، في حين استهدفته طائرة مسيرة تابعة لـ” التحالف الدولي”، مما أدى إلى مقتله على الفور.
ويأتي ذلك، بعد تصاعد عمليات خلايا تنظيم” الدولة الإسلامية” في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمال شرق سوريا، ولاسيما بعد استجداء التنظيم أنصاره، تزامناً مع الحملة الأمنية التي أطلقتها قوى الأمن الداخلي في مخيم الهول الواقع في أقصى جنوب الحسكة.