بتهمة التخطيط لتفجير سيارة مفخخة قرب جامعة حماة.. المخابرات العسكرية تعتقل 3 شبان من مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي

71

محافظة حمص: اعتقل عناصر المخابرات العسكرية المتواجدة على حاجز أوتوستراد حمص- حماة اثنين من الطلاب الجامعيين بتهمة التواصل مع مجموعات تابعة للمعارضة في الشمال السوري بتهمة التخطيط لإدخال سيارة مفخخة إلى جامعة حماة مقابل حصولهما على مكافئة مالية.

وأفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، باستنفار عناصر المخابرات العسكرية على أوتوستراد حمص- حماة وعناصر المخابرات الجوية على مدخل مدينة حمص الشمالي خلال الثلاثة أيام الماضية عقب وصول بلاغ يفيد بتحضير مجموعات مجهولة لإدخال سيارة مفخخة إلى جامعة مدينة حماة قادمة من مدينة حمص.

وألقى العناصر المتواجدين على الحاجز الرئيسي لأوتوستراد حمص- حماة القبض على الطالبين أثناء توجههما إلى الجامعة، حيث أكدت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، اعتقالهما بشكل تعسفي ودون وجود أي ادلة دامغة تؤكد حدوث التواصل بشأن تحضير سيارة مفخخة، وعثر بحوزتهما على أوراق ثبوتية لشخص آخر هي عبارة عن (وثيقة تأجيل جامعية- دفتر الخدمة الإلزامية)، والتي تعود لشاب من أبناء مدينة تلبيسة أيضاً لتبدأ عملية ملاحقته هو الآخر.
ووفقاً للمصادر، فإن رئيس مفرزة المخابرات العسكرية الرائد “حسن العلي” قدّم تعهدات كبيرة لوالد الشاب وأقنعه بضرورة تسليمه إليهم من أجل العمل على إعادة أوراقه الثبوتية التي عثر عليها بحوزة الشابين المعتقلين، ليقوم والده بتسليمه قبل أن يتم نقله لفرع التحقيق 261 المتواجد بالقرب من ساحة الحاج عاطف بمدينة حمص، واتهامه بمساعدة الشابين والتخطيط معهما من أجل إدخال سيارة مفخخة إلى جامعة حماة وسط سوريا.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 13 أيار الجاري، إلى أن أجهزة النظام الأمنية اعتقلت مواطناً من أبناء بلدة الكرك بريف درعا الشرقي، قبل عدة أيام، أثناء سفره لمحافظة دمشق، دون معرفة الأسباب، يشار بأنه كان خارج القطر وعاد إلى سورية حديثا.