بتهمة التعامل مع “قسد”.. الفصائل الموالية لأنقرة تعتقل 5 شبان من ريف رأس العين (سري كانييه)

48

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن عناصر من الفصائل الموالية لأنقرة داهمت عدد من المنازل في قرية قاطوف في ريف رأس العين (سري كانييه) الجنوبي ضمن مناطق “نبع السلام” بريف الحسكة، واعتقلوا 5 شبان بتهمة التعامل والتخابر مع “قسد”.

وتواصل القوات التركية والفصائل الموالية لها انتهاكاتها ضمن مناطق غرفة عمليات “نبع السلام” في ريفي الحسكة والرقة، بحق من تبقى من أهالي تلك المناطق بغية دفعهم للتهجير، في إطار سياسة التغيير الديمغرافي التي تقوم بها تركيا في المناطق التي تسيطر عليها، حيث تواصل المخابرات التركية برفقة الفصائل، عمليات الدهم والاعتقال لأهالي البلدات والقرى، بذرائع مختلفة وعلى رأسها “الانتماء لحزب العمال الكردستاني والتخابر مع قسد”.

وكان المرصد السوري أشار يوم أمس، إلى بأن قُرى مضبعة ولوذي ومريكيس وشكرية في ريف رأس العين (سري كانييه)، ضمن المناطق الخاضعة لنفوذ القوات التركية والفصائل الموالية لها في منطقة “نبع السلام”بريف الحسكة، تشهد تصاعد في عمليات التهريب نحو تركيا من قبل السكان الأصليين والذين قدموا إلى تلك القرى بعد سيطرة الفصائل.

وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن هجرة أهالي قُرى ريف رأس العين (سري كانييه) تأتي بسبب الانتهاكات المتواصلة من قِبل الفصائل الموالية لتركيا، والفلتان الأمني المستشري في المنطقة، بالإضافة لانعدام الخدمات الأساسية في القُرى والبلدات.