بتهمة العمل السابق لدى “الإدارة الذاتية” في عفرين.. الفصائل الموالية لتركيا تُعذب مواطنين عفرينيين.. وفيلق الشام يعتقل شقيقين وتطالب بدفع فدية مالية 

53

محافظة حلب :اعتقل عناصر من فيلق الشام الموالي لتركيا، في 15 آب، شقيقين وهم فتاة وشاب من أبناء قرية جملة في ناحية جنديرس بعفرين، بتهمة الخدمة في الدفاع الذاتي في “الإدارة الذاتية” السابقة.
وطالب العناصر ذويهم بدفع فدية مالية لقاء إطلاق سراحهم.
وفي السياق ذاته، اعتقلت دوريات تابعة للشرطة العسكرية وفصيل محمد الفاتح، ثلاثة مواطنين من أبناء قرية معملو بناحية معبطلي، بتهمة الخروج في نوبات الحراسة والتواصل مع “الإدارة الذاتية” السابقة، ليم نقلهم إلى سجن معراته بالقرب من مدينة عفرين، وفي اليوم التالي أفرجوا عن أحدهم بعد دفعه  مبلغ 1000 دولار أميركي لقاء إخلاء سبيله.
وفي قرية قرت قلاق كبير أقدم فصيل السلطان مراد على تعذيب ثلاثة مسنين بشكل عنيف، بتهمة التعامل مع ما يسمى بغرفة عمليات غضب الزيتون، ليتم تعذيب المعتقلين بشكل وحشي ومن بين الذين تعرضوا للتعذيب مسن يعاني من العجز والمرض.
وكانت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادت، في 10 آب، إطلاق سراح ثلاثة مواطنين من أبناء قرية جلمة، مقابل فدية مالية تراوحت بين 1000 و2000 ليرة تركية.
كما رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان اعتقال فصيل السلطان مراد بتاريخ 12 آب /أغسطس 10 مواطنين من أبناء قرية  قرت قلاق واقتيادهم إلى جهة مجهولة.