بتهمة تصوير مواقع عسكرية.. مـ ـلـ ـيـ ـشـ ـيا “حـ ـزب الله” اللبناني تعتـ ـقل 4 عناصر من الدفاع الوطني في ريف القلمون الغربي

50

داهمت سيارتان عسكريتان لـ مليشيا “حزب الله” اللبناني يوم أمس، منزلاً يقطن فيها عناصر من “الدفاع الوطني” الكائن في بلدة تلفتيا بالريف القلمون الغربي، واعتقلت خلالها 4 عناصر من الدفاع الوطني، وصادرت الأسلحة التي بحوزتهم، بتهمة تصوير مواقع عسكرية خلال تجولهم في البلدة، حيث جرى اقتيادهم إلى المراكز التابعة لهم في البلدة.
ووفقا لمصادر المرصد السوري، فإن قادة ضمن الدفاع الوطني طالبوا قادة حزب الله اللبناني، بالإفراج عنهم، في حين قوبل بالرفض من قبل الأخيرة، وسط محاولات من ضباط تابعين للنظام بالتدخل والتهدئة لإيجاد حل، تزامناً مع حالة توتر واستنفار أمني وتسيير دوريات في المنطقة.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد في 29 كانون الثاني الجاري، إصابة 5 عناصر من ميليشيات “حزب الله” العراقي بالقرب من مدينة القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي، بجروح متفاوتة، أثناء توجههم إلى مدينة القريتين حيث تعرضوا لهجوم من أشخاص مجهولين يقودون دراجات نارية يرجح تبعيتهم لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” على الطريق الرئيسي حمص – القريتين، حيث تم إسعافهم إلى مشفى حمص العسكري، فيما لاذ المسلحون بالفرار إلى جهة مجهولة.
على إثرها قامت دوريات من مفرزة شعبة المخابرات العسكرية بمدينة القريتين بتمشيط المكان بحثا عن منفذي الهجوم.