بتهم مختلفة.. الفصائل الموالية لتركيا تعتقل 13 مواطنًا عفرينيًا وتطالب بعضهم بدفع فدية مالية 

44

محافظة حلب :أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن عناصر من الفصائل الموالية لتركيا، اعتقلوا مواطن من أبناء قرية ساتيا في ناحية جنديرس بتاريخ 12 آب، أثناء عودته إلى مدينة عفرين قادمًا من المناطق الخاضعة للقوات الكردية في قرية تل قراح بريف حلب الشمالي، وطالب عناصر الفصائل ذوي الشاب المعتقل بدفع مبلغ 500 دولار أمريكي مقابل إطلاق سراحه ، وفي قرية قرتقلاق كبير اعتقل فصيل السلطان مراد 10 مواطنين من أهلي القرية بتاريخ 12 آب/أغسطس الجاري،وأقتادوهم إلى جهة مجهولة، دون معرفة التهم الموجهة إليهم.
وفي قرية رمادية في ناحية جنديرس اعتقل فصيل نور الدين الزنكي بتاريخ 11 آب/ أغسطس، مواطنًا من أهالي قرية رمادية بتهمة الانتماء إلى حزب التحالف سابقًا ،واقتاده العناصر إلى جهة مجهولة.
واعتقل عناصر الفصائل الموالية لتركيا في مدينة إعزاز بتاريخ 9 آب/أغسطس الجاري، شابًا من قرية إيكيدام التابعة لناحية شران في ريف عفرين، أثناء محاولته العبور إلى الأراضي التركية عبر مهربين في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي.
وكان قد أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، في وقت سابق من الشهر الجاري، بأن عناصر من الفصائل الموالية لتركيا اعتقلوا عشرات المواطنين من مناطق متفرقة من ريف حلب الشمالي الغربي، بينما أطلقوا سراح بعضهم بعد دفع مبالغ مالية كبيرة.