بذريعة التواصل مع جهات مشبوهة والعمل مع “الإدارة الذاتية”.. عناصر من الفصائل الموالية لتركيا يعتقلون 4 مواطنين بينهم نازح

31

 

محافظة حلب:اعتقل عناصر من فصيل ملك شاه، مواطنًا من نازحي جبل الحص بريف حلب الجنوبي خارج نطاق القانون، بتهمة التواصل مع صفحات مشبوهة على تطبيق “تلغرام”، في 6 شباط/فبراير الجاري، في قرية خربة شران بريف عفرين.
وفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن القيادي في فصيل مالك شاه “نبيل الكنّ” طلب من المواطن إخلاء منزلين تعود ملكيتها لأهالي عفرين المهجرين قسراً، بحجة أن المنزلين يقعان ضمن مناطق نفوذ الفصيل، إلا أن النازح رفض الخروج من المنزل، ليقدم القيادي على فبركة تهمة التواصل مع مواقع مشبوهة واعتقاله.
على صعيد متصل، اعتقل عناصر من دورية مشتركة بين الشرطة العسكرية وفصيل فيلق الشام المقرب من الاستخبارات التركية أواخر شهر يناير الفائت، ثلاثة مواطنين من أهالي قرية شاديرة ومواطن من أهالي قرية إيسكا التابعتين لناحية شيراوا بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية” السابقة، وذلك من أجل الابتزاز المالي.
وكان نشطاء المرصد السوري قد رصدوا، في 2 شباط، اعتقال عناصر دورية تتبع للشرطة العسكرية مواطنة من أهالي قرية “كتخ” في ناحية معبطلي بريف عفرين، بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية”، وذلك للمرة الثانية، حيث اعتقلت المواطنة على يد الفصائل الموالية لتركيا، في العام الفائت 2021، وأطلق سراحها بعد دفع ذويها 2000 دولار أمريكي.
على صعيد متصل، أقدمت دورية مشتركة من الشرطة العسكرية والاستخبارات، في الأسبوع المنصرم، على اعتقال شابين من أهالي ناحية جنديرس، بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية” السابقة، وذلك عقب عودتهم إلى عفرين قادمين من لبنان.
كما اعتقل عناصر دورية تابعة للشرطة العسكرية، في 30 كانون الثاني الفائت، مواطن من أهالي ناحية جنديرس بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية” السابقة، ولتحصيل فدية مالية