بشكل تعسفي.. أجهزة النظام الأمنية تعتقل 4 مدنيين بينهم سيدة في دمشق وريفها

34

محافظة دمشق: اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام، سيدة تنحدر من بلدة ناحتة بريف درعا الشرقي، أثناء تواجدها في مستشفى المواساة بدمشق، لمرافقة زوجها الذي فارق الحياة لاحقا متأثراً بجراحه التي أصيب بها في خلاف عائلي.
ووفقا لمصادر المرصد السوري، فإن اعتقال السيدة جاء، بحجة أن زوجها، كان مطلوباً لدى الأجهزة الأمنية التابعة للنظام، حيث جرى اقتيادها إلى مركز أمني، دون معرفة مصيرها حتى الآن.
وفي سياق متصل، داهم عناصر شعبة المخابرات العسكرية منزلاً في منطقة سهل مضايا بمنطقة القلمون الغربي بريف دمشق، واعتقلوا 3 أشخاص، دون معرفة التهم الموجه إليهم، حيث جرى نقلهم إلى مركز أمني للنظام في العاصمة دمشق، بينما لا يزال مصيرهم مجهولاً حتى هذه اللحظة.
وتشهد مناطق بريف دمشق تصعيداً في حملة الاعتقالات خلال الشهر الجاري، من قبل الأجهزة الأمنية التابعة للنظام، ولا سيما بعد فرار بعض المعتقلين خلال هجوم مسلح على سيارة تقلهم على طريق مضايا والزبداني بريف دمشق.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد اليوم، بأن عناصر المخابرات العسكرية نفذوا، مساء أمس، حملة اعتقالات في مدينة عربين بريف دمشق، حيث طالت الاعتقالات 5 مواطنين بتهمة “الإرهاب”، وجرى اقتيادهم لجهة مجهولة.
ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن المعتقلين سبق لهم أن أجروا عمليات مصالحة مع النظام.