بضربه بأخمص البارودة والعصي.. الجندرما التركية تعذب مواطنًا حاول الدخول إلى تركيا في ريف الحسكة

48

 

محافظة الحسكة: تعرض المواطن (ع.ن) لكسور في الرقبة والذراع والساق على يد الجندرما التركية، أثناء محاولته عبور الحدود عن طريق التهريب من سورية إلى تركيا عند قرية العراضة شمال ناحية أبو راسين ضمن محافظة الحسكة.
ووفقًا للمعلومات التي حصل عليها المرصد السوري، فإن 3 أشخاص من منطقة الشدادي حاولوا عبور الحدود من جهة قرية العراضة، حيث تمكن اثنان منهم العبور إلى تركيا، فيما علق الثالث بيد الجندرما وانهالوا عليه ضربا بالبواريد وبالعصي والركل واللكم، قبل أن يلقوا به داخل الأراضي السورية في المنطقة ذاتها، بينما نقله أهالي المنطقة إلى مستوصف الدرباسية لتلقي الإسعافات الأولية.
وفي 14 نوفمبر، أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قوات حرس الحدود التركي “الجندرما”، اعتدت بالضرب المبرح على مواطنة سورية حاولت الدخول إلى تركيا بطريقة غير شريعة من الشريط الحدودي بين البلدين في ريف الحسكة، وتحديداً من قرية عراضة الحدودية، والتي تقع شمال أبو راسين (زركان) بريف الحسكة الشمالي.
وأضاف نشطاء المرصد السوري، بأن الجندرما التركية قامت بإلقاء المواطنة عند الشريط الحدودي بعد التعرض لها بالضرب المبرح، ليتم إسعافها من قبل أهالي المنطقة، لتتلقى العلاج  اللازم في مستوصف منطقة الدرباسية، ويظهر على جسدها آثار ضرب مبرح.