بطريقة تعسفية.. عناصر الفصائل الموالية لتركيا يعتدون على مواطنين ويعتقلون آخرين في ريف عفرين

49

محافظة حلب: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن عناصر دورية تابعة للشرطة المدنية اعتقلوا بطريقة تعسفية، خلال الأيام الفائتة، مواطنين اثنين من أهالي ناحية جنديرس بريف عفرين شمال غربي حلب، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة وذلك بغية تحصيل فدى مالية منهم.
على صعيد متصل، أقدم عناصر من فصيل أحرار الشرقية على الاعتداء بالضرب المبرح على مواطن مسن من أهالي ناحية جنديرس، على خلفية طلب المواطن من عناصر الفصيل بالخروج من بين أشجار الزيتون أثناء سرقتهم لمحصول الزيتون، وفي سياق ذلك اعتدى عليه العناصر بالضرب المبرح، نقل على إثرها إلى مشافي عفرين لتلقي العلاج.
كما اعتدى عناصر من فصيل فرقة السلطان مراد، خلال الأيام الفائتة بالضرب المبرح على مواطنين، أثناء تشييع جنازة مواطنة من الطائفة الإيزيدية، كانت متوجه إلى ناحية بلبل لإقامة مراسم الدفن، إلا أنهم تعرضوا للضرب بحجة أن إحدى السيارات كانت تحاول دهس سيارتهم، وأثناء تدخل بعض الأهالي لوقف عملية الاعتداء تعرضوا بدورهم إلى الضرب المبرح، مهددين الأهالي بالاعتقال بتهمة محاولة قتل عناصر من فصيل فرقة السلطان مراد، وشتمهم بألفاظ نابية.
وأفرجت الشرطة العسكرية في ناحية راجو عن مواطن من أهالي قرية ديكيه التابعة لناحية راجو، بعد دفعه فدية مالية مقدارها 300 دولار أمريكي، حيث كان قد اعتقل بتاريخ 23 آب الفائت، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة.