بعد أسبوع من انتظار الموافقة من قوات النظام.. قافلة مساعدات مقدمة من إقليم كردستان العراق تغادر معبر التايهة نحو الحسكة

35

غادرت قافلة المساعدات المقدمة من إقليم كردستان العراق معبر التايهة، بعد أسبوع من انتظار موافقة قوات النظام، لإدخال شحنة مساعدات إلى حلب، وانطلقت الشاحنات التي عددها 25 نحو الطريق الرئيسي متجهة نحو الحسكة.
وتعمل قوات النظام على ابتزاز القائمين على إدخال قوافل المساعدات الإنسانية، للحصول على نسبة من تلك المساعدات، مقابل السماح بدخولها إلى المناطق المنكوبة.
وأشار المرصد السوري، أمس، إلى أن قوات النظام تمنع دخول قافلة المساعدات الإنسانية المقدمة من منطقة السليمانية في إقليم كردستان العراق، إلى مناطق الأشرفية والشيخ مقصود وريف حلب الشمالي، حيث تقف 25 شاحنة محملة بالمواد الإغاثية لليوم السادس على التوالي عند معبر التايهة الذي يصل بين مناطق شمال وشرق سوريا، ومناطق سيطرة قوات النظام، بانتظار السماح لها بالدخول.
ودخلت الشاحنات من إقليم كردستان العراق إلى سورية في السادس من آذار الجاري، وتوقفت عند معبر التايهة فور وصولها في اليوم التالي 7 آذار.
وأصدرت “الإدارة الذاتية” في 11 آذار الجاري، بياناً حول منع قوات النظام السماح لعبور المساعدات الإغاثية القادمة من مدينة السليمانية في إقليم كردستان العراق، باتجاه المناطق المنكوبة في حلب عبر معبر التايهة في مدينة منبج بريف حلب.