بعد أقل من أسبوع على زيارة قائد ميـ ـلـ ـيـ ـشـ ـيا “فيلق القدس” لسوريا.. إسرائيل تعاود استهداف مطار حلب الدولي وتخرجه عن الخدمة

52

محافظة حلب: استهدفت إسرائيل فجر اليوم منطقة مطار حلب الدولي للمرة الثانية على التوالي خلال الشهر الجاري، حيث استهدفت منطقة المطار بـ 6 صواريخ، وصلت 5 منها لأهدافها وطالت محيط المطار ومستودع للأسلحة الإيرانية في محيطه، وسمعت دوي انفجارات شديدة متسببة بخروج المطار عن الخدمة، في حين لم ترد معلومات حتى اللحظة عن خسائر بشرية.

يشار بأنها المرة الثانية التي تستهدف فيها إسرائيل مطار حلب الدولي خلال شهر آذار الجاري، والمرة السادسة التي تستهدف فيها إسرائيل الأراضي السورية منذ مطلع العام 2023.
وتأتي الضربات الإسرائيلية لمطار حلب الدولي، بعد أقل من أسبوع على زيارة قائد ميليشيا “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني “إسماعيل قاآني” لسوريا، حيث زار في الـ17 من الشهر آذار الجاري، مناطق في مدينتي حلب واللاذقية، لتفقد الأضرار الناجمة عن الزلزال المدمّر الذي ضرب سوريا في 6 شباط الجاري.
وتجول في المناطق المتضررة وتوعد بمواصلة تقديم الدعم الإغاثي من قبل إيران لتلك المناطق.
وقال قاآني، : “كما كنا في الحرب معكم وقدمنا الدماء، أيضاً في الكوارث معكم وسنقدم كل ما نستطيع خدمة للشعب السوري العزيز على قلوبنا”.
وتهدف زيارة القيادي “إسماعيل قاآني”، للأراضي السورية في هذا التوقيت، لإرسال رسائل لإسرائيل بعد توارد معلومات عن مقتله خلال الضربات الإسرائيلية التي استهدفت مطار حلب الدولي في 7 آذار الجاري، كما تهدف أيضاً لبث الروح المعنوية لدى عتاصر الميليشيات التابعة لإيران في سوريا.
وكانت إسرائيل قد استهدفت في 7 آذار الجاري، مطار حلب الدولي بعدد من الصواريخ عبر دفعتين انطلقت من البحر، وصلت 3 منها على الأقل لأهدافها وأصابت الصواريخ مدرج المطار ما أدى لخروجه عن الخدمة بشكل كامل، بالإضافة لمقتل 3 بينهم ضابط سوري الجنسية والآخران مجهولا الجنسية، في محيط المطار.