بعد أيام من اختطافها ومطالبة ذويها بفدية مالية.. العثور على جثة طفلة داخل حقيبة في مدينة الرقة

56

محافظة الرقة-المرصد السوري لحقوق الإنسان: عُثر على جثة طفلة ضمن حقيبة في بالقرب من منزل ذويها في أحد أحياء مدينة الرقة، وذلك بعد اختطافها قبل أيام.

ووفقًا لمصادر أهلية، فإن الخاطفون طالبوا ذوي الطفلة بفدية مالية تقدر بآلاف الدولارات الأمريكية، دون ورود تعليق حول الجريمة من قبل ذوي الطفلة حتى الآن.

وتشهد مدينة الرقة الخاضعة لنفوذ “قسد” تزايدًا في أشكال الانفلات الأمني من خطف وعمليات سرقة وانتشار الدعارة، في ظل نفوذ تلك العصابات وضعف القوى الأمنية في المنطقة.

ومع سقوط مزيد من الخسائر البشرية، فإن عدد المقاتلين والمدنيين والعاملين في المجال النفطي والمسؤولين في جهات خدمية، ممن اغتيلوا منذ شهر تموز/يونيو 2018 وحتى يومنا هذا، ضمن 4 محافظات، هي: حلب ودير الزور والرقة والحسكة، بالإضافة إلى منطقة “منبج” في شمال شرق محافظة حلب والتي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، يرتفع إلى 694 شخصاً.

ورصد “المرصد السوري” اغتيال خلايا مسلحة لـ 246 مدنياً، من بينهم 18 طفل و 12 مواطنة في ريف دير الزور الشرقي وريف الحسكة ومدينة الرقة وريفها ومنطقة منبج، إضافة لاغتيال 441 مقاتلاً من قوات سوريا الديمقراطية بينهم قادة محليين في المناطق ذاتها، فيما قضى 4 من عناصر التحالف الدولي. كما أحصى “المرصد السوري” سقوط عشرات الجرحى جراء عمليات الاغتيال تلك.