بعد أيام من استهداف رتل صهاريج للميليشيات الإيرانية قرب البوكمال.. هجوم صاروخي على أكبر قاعدة لـ”التحالف الدولي” في سورية

38

محافظة دير الزور: سقطت عدة صواريخ في منطقة قاعدة حقل العمر النفطي في ريف دير الزور، أكبر قاعدة لـ”التحالف الدولي” في سورية، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية.
وجاء ذلك، تزامنا مع استنفار للميليشيات الإيرانية في مناطق نفوذها بشرق سورية.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان قبل قليل، إلى أن استنفارا أمنيا وعسكريا للميليشيات الموالية لإيران، في محيط مدينة دير الزور ومواقعها العسكرية في البوكمال والميادين وصولا إلى الرقة مرورا بمواقعها على الطريق الطريق الصحراوي الموازي لنهر الفرات.
كما أجرت قوات “التحالف الدولي” بمشاركة “قسد” تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية، بالقرب من القاعدة العسكرية في حقل العمر النفطي بريف دير الزور، أكبر قواعد “التحالف الدولي” في سورية، تزامنا مع تحليق طائرات حربية ومروحية في أجواء المنطقة.
وجاء ذلك، بعد استهداف مجهول لقافلة تابعة للميليشيات الإيرانية، حيث أفاد نشطاء المرصد، في 9 تشرين الثاني، بأن طيران مجهول استهدف، الحدود السورية – العراقية بريف دير الزور الشرقي، وطال الاستهداف شاحنات تحمل أسلحة وصهاريج نفط، تابعة للميليشيات الإيرانية في منطقة ساحة الجمارك في الهري والبوابة العسكرية بريف البوكمال شرقي دير الزور، بالإضافة لاستهداف موقع عسكري للميليشيات قرب المنطقة، وتسبب الاستهداف بسقوط خسائر بشرية فادحة، إذ تأكد مقتل 14 شخص، غالبيتهم من الميليشيات التابعة لإيران.