بعد إحباط هجوم عنصرين من “التنظيم”.. استنفار أمني كبير في محيط سجن الصناعة ومدينة الحسكة

47

رصد نشطاء المرصد السوري، استنفارا أمنيا مكثفا للقوى الأمنية والعسكرية في محيط سجن الصناعة بحي غويران الذي يضم سجناء من التنظيم، ومناطق متفرقة في مدينة الحسكة، بعد إحباط هجوم عنصرين من “التنظيم” على مقر العمليات لـ”الأسايش” في الحسكة.

وأكدت المصادر، بأن القوى الأمنية تعمل على نقل سجناء من سجن غويران إلى سجن الشدادي وبالعكس. 

وأشار المرصد السوري، قبل قليل، إلى مقتل عنصرين من تنظيم “الدولة الإسلامية” كانا يرتديان الزي العسكري لقوات سوريا الديمقراطية، بعد تنفيذهما هجوما فاشل على نقطة العمليات لقوى الأمن الداخلي “الأسايش” في حي النشوة بمدينة الحسكة، ووفقا لمصادر المرصد السوري، فإن القتيلين كانا يرتديان أحزمة ناسفة وبحوزتهما أسلحة فردية وقنابل.

وأشار المرصد السوري إلى أن عنصرين من خلايا تنظيم ” الدولة الإسلامية، نفذا عملية تسلل على مقر أمني تابع لقوى الأمن الداخلي “الأسايش” في حي النشوة بمدينة الحسكة، وتلا ذلك سماع دوي انفجار في المنطقة.

وعلى أثر ذلك، اندلع اشتباك بين العنصرين من ” التنظيم” وعناصر قوى الأمن الداخلي “الأسايش”، بعد إغلاق الطريق الواصل بين دوار الشريعة ودوار الكهرباء من قبل الأجهزة الأمنية في المنطقة، ما أدى إلى مقتل عنصر من المهاجمين وإصابة أخر، وسط استنفار أمني كثيف في المنطقة.