بعد اتـ ـهـ ـام الجانب التركي بـ ـقـ ـتـ ـل قيادي في حـ ـركـ ـة “أحـ ـر ا ر الـ ـشـ ـام” بطائرة مسيّرة.. ناشطون يدعون لمظاهرة احتجاجية في مدينة الباب شرقي حلب

34

محافظة حلب: دعا ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمشاركة بمظاهرة شعبية احتجاجية غداً الجمعة في مدينة مدينة الباب بريف حلب الشرقي على خلفية مقتل قيادي في حركة “أحرار الشام الإسلامية” يدعى “أبو عدي عولان”، بطائرة مسيّرة واتهام الجانب التركي بالوقوف خلف عملية استهدافه.
ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن المظاهرة ستنطلق بعد ظهر غد في دوار “الشهيد أبو غنوم” في مدينة الباب شرقي حلب، لمطالبة الجانب التركي بمحاسبة المسؤول عن قتل القيادي.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان بتاريخ 29 كانون الثاني الفائت، إلى انتشار كتابات على الجدران في مدينة الباب ضمن منطقة “درع الفرات” بريف حلب الشرقي تتهم الجانب التركي بالتورط بقتل أحد قياديي فصيل “حركة أحرار الشام الإسلامية” عبر استهدافه بصاروخ طائرة مسيّرة من نوع “بيرقدار”، حيث كتبت عبارات ” رسالة إلى أردوغان لا تخسر الشعب السوري” و” الشعب يريد محاسبة مجرم البيرقدار” و”دم الشهيد نور لنا ونار على الظاللمين”.
ونشرت “حركة أحرار الشام” الإسلامية” صوراً لبقايا الصاروخ الذي استهدف القيادي المدعو “أبو عدي عولان”، حيث تبين الصور بأن الصاروخ من نوع MAM-L المصنع من قبل شركة (Rokestan) الموجه بالليزر والذي يستخدم في الطائرة المسيّرة التركية الصنع “.