بعد اخـ ـتـ ـطـ ـافـ ـه ودفعه فـ ـديـ ـة 15 ألف دولار للإفـ ـر ا ج عنه.. الأجهزة الأمـ ـنـ ـيـ ـة تفرج عن الـ ـخـ ـاطـ ـف بعد اعـ ـتـ ـقـ ـالـ ـه ومحاكمة الـ ـمـ ـخـ ـطـ ـوف بـ ـتـ ـهـ ـمـ ـة “التعامل بالدولار” في مدينة حمص

49

محافظة حمص: أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتعرض أحد المواطنين في حي وادي الذهب بمدينة حمص للاختطاف على يد خاطفين في شهر كانون الثاني الفائت، ينحدر من أحد بلدات ريف حمص.
ووفقاً للمصادر، فقد تواصل الخاطفون مع ذوي المختطف وطلبوا فدية مالية قدرها 15 ألف دولار مقابل الإفراج عنه، وبعد أيام تمكن ذووه من جمع المبلغ ودفعه للخاطفين حيث تم الإفراج عنه بعد ذلك.
وبعد إطلاق سراحه وتمكنه من معرفة الخاطفين، استطاعت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام إلقاء القبض عليهما، وبعد أيام من اعتقالهما جرى الإفراج عن أحدهما بعد دفعه مبلغ 7500 دولار أمريكي وهو نصف المبلغ الذي دفعه ذوي المختطف، وبقي الآخر رهن الاعتقال.
وفي سياق ذلك أشارت المصادر، بأن الأجهزة الأمنية التابعة للنظام وبعد إخلاءها سبيل أحد الخاطفين، بدأت بمحاكمة المواطن الذي تعرض للاختطاف بتهمة “التعامل بالدولار الأمريكي” وذلك على خلفية دفع ذويه الفدية المالية بالدولار للخاطفين مقابل الإفراج عنه.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس، اعتقال الأجهزة الأمنية التابعة للنظام مواطن ينحدر من مدينة السويداء، على حاجز قصر المؤتمرات في مدخل العاصمة دمشق، دون معرفة التهمة الموجهة إليه، حيث جرى اقتياده إلى المراكز الأمنية التابعة للنظام.