بعد استقدام تعزيزات عسكرية من قبل مليشيا “حزب الله اللبناني” إلى محيط منطقة السيدة زينب.. وفد إيراني يزور المقام جنوب العاصمة دمشق

58

رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان “بالصور”، توجه رتل من السيارات يضم وفد إيراني برفقة رتل مشابه كان قد وصل حماة خلال الأيام القليلة الفائتة، إلى مقام السيدة زينب جنوب العاصمة دمشق، ويأتي ذلك، ضمن إطار الزيارات المستمرة التي تجريها وفود من “المليشيات الإيرانية” إلى مراقد ومقامات لها في مناطق نفوذها، لترسيخ تواجدها العسكري والتغلغل في النسيج السوري أكثر.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، أشار في 23 نيسان الجاري، إلى استقدام تعزيزات عسكرية ولوجستية من قبل بأن ميليشيا “حزب الله” اللبناني، إلى قاعدة عسكرية تابعة للميليشيا في منطقة بالقرب من السيدة زينب جنوبي العاصمة دمشق، حيث وصلت 3 شاحنات على دفعتين اثنتين إلى القاعدة التي يتواجد فيها الحزب منذ العام 2015، وتحمل على متنها صواريخ قصيرة المدى وذخيرة ومنصات إطلاق صواريخ بالإضافة لمعدات لوجستية أيضاً.

ووفقاً لمصادر المرصد السوري فإن الشاحنات وصلت من مواقع حزب الله بمحيط مدينة البوكمال شرقي دير الزور، وجرى تخزينها بأقبية داخل القاعدة كانت الميليشيات قد حفرتها خلال عام 2022 الفائت خوفاً من الاستهدافات الجوية الإسرائيلية.
وتجدر الإشارة إلى أن حزب الله اللبناني لايزال يمنع الفلاحين من التوجه إلى أراضيهم الواقعة قرب القاعدة، خوفاً من عمليات الخرق والتجسس، وهو ما يشعل استياء كبير للفلاحين.
كما يذكر القاعدة هذه كانت تتخذها قوات النظام سابقًا للتدريب على استخدام طيران الاستطلاع ومركزًا لتدريب عناصر “المخابرات الجوية” على الرمي.