بعد استهداف قافلة صهاريج للميليشيات الإيرانية.. استنفار أمني للميليشيات بالتزامن مع تحليق لطائرات “التحالف الدولي” في أجواء ريف دير الزور

46

محافظة دير الزور: رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، تحليقا مكثفا لطائرات “التحالف الدولي” على علو منخفض في أجواء دير الزور.
وفي سياق ذلك، شهدت منطقة الميليشيات الموالية لإيران، استنفارا أمنيا، لعناصر مليشيا فاطميون، وسط إخلاء مواقعهم في مستودعات عياش و معسكر الصاعقة القريب من قرية عياش في ريف دير الزور الغربي، في حين انتشر عناصر الميليشيات في قرية عياش والبغيلية خوفا من الاستهداف.
وجاء ذلك، بعد استهداف مجهول لقافلة تابعة للميليشيات الإيرانية، حيث أفاد نشطاء المرصد اليوم، بأن طيران مجهول استهدف منتصف ليل أمس، الحدود السورية – العراقية بريف دير الزور الشرقي، حيث طال الاستهداف شاحنات تحمل أسلحة وصهاريج نفط، تابعة للميليشيات الإيرانية في منطقة ساحة الجمارك في الهري والبوابة العسكرية بريف البوكمال شرقي دير الزور، بالإضافة لاستهداف موقع عسكري للميليشيات قرب المنطقة، وتسبب الاستهداف بسقوط خسائر بشرية فادحة، إذ تأكد مقتل 14 شخص إلى الآن، غالبيتهم من الميليشيات التابعة لإيران، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالة خطرة بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين، فضلاً عن خسائر مادية فادحة نتيجة لاستهداف شاحنات السلاح وصهاريج المحروقات.
المرصد السوري أشار في 18 تشرين الأول، إلى استهداف طائرة مروحية لـ”التحالف الدولي” برشقات رشاشها مواقع بالقرب من المطار القديم وجبل العمال المطل على أحياء مدينة دير الزور الذي تتمركز فيه قوات النظام والميليشيات الموالية لإيران، تزامنا مع سماع أصوات رشاشات ثقيلة من قاعدة “التحالف” في حقل كونيكو للغاز شمال دير الزور.
كما كان المرصد السوري رصد 5 استهدافات جوية من قبل طائرات التحالف على مواقع الميليشيات الإيرانية في دير الزور خلال شهر آب الفائت من العام الجاري  تسببت بمقتل 11 من الميليشيات بالإضافة لإلحاق خسائر مادية بالمواقع المستهدفة.