بعد استدراجه.. عصابة مسلحة تستهدف أحد وجهاء عشيرة “المعامرة” وتسلب منه نحو 5 مليون ليرة بريف الحسكة الشرقي

42

محافظة الحسكة: اعترضت عصابة مسلحة طريق أحد وجهاء عشيرة “المعامرة”، بين قريتي السحيل والمجيبرة بريف الحسكة الشرقي، بعد استدراجه برفقة ابنه لشراء محرك زراعي.

وفي التفاصيل، استهدف افراد العصابة وجيه العشيرة بالرصاص المباشر، ما أدى إلى إصابته بجروح متفاوتة، وذلك بعد سلبه مبلغ مالي يقدر بـ 5 ملايين ليرة سورية، بالإضافة إلى سرقة الأجهزة الخليوية التي بحوزتهما.

ويشار إلى أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، حيث يتعرض وجهاء العشائر في شمال وشرق سوريا لعمليات اغتيالات من قبل أفراد العصابة، إلى جانب عمليات “التشليح” والسلب.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 31 كانون الثاني الفائت، تعرض أحد وجهاء قبيلة “البكارة” يدعى “فاضل البشار”، لعملية سلب وسرقة على طريق الهول بمدينة الحسكة، حيث كان برفقة شقيقه في طريقهما لشراء “جرار زراعي” من أحد الأشخاص، وبعد وصولهما جرى استهدافهما من قبل مسلحين يستقلون 6 دراجات نارية، مما أدى لإصابة شقيقه وسرقة مبلغ 4 آلاف دولار أمريكي ومسدسين كانا بحوزتهما، في حين جرى نقل المصاب إلى قسم “العناية المشددة” في مشفى الرجاء في مدينة الحسكة، يشار بأنهما ينحدران من قرية الهرموشية في ريف دير الزور الغربي.