بعد اعتراضها من قبل موالين للنظام السوري.. دورية أميركية تلتف على الروس وقوات النظام وتنصب حاجزاً بين تل تمر وأبو رأسين

61

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن حاجزاً يتبع لـ”قوات الدفاع الوطني” التابعة للنظام السوري، اعترض “دورية أمريكية”، في بلدة الدردارة في الريف الغربي لبلدة أبو رأسين “زركان” شمالي الحسكة.

وبحسب مصادر المرصد السوري، اعتراض الدورية جاء عند مرورها نحو مدخل تل تمر الغربي في ريف الحسكة، بعد قيام قوات “الدفاع الوطني” رفقة موالين للنظام برشق الدورية بالحجارة، مما اضطر “القوات الأمريكية”، لعبور طرق فرعية للوصول إلى ما بعد القاعدة الروسية وقيامهم بنصب حاجز على طريق تل تمر – أبو رأسين ضمن مناطق سيطرة النظام السوري والروس، وتحديداً على مقربة من القاعدة الروسية في المنطقة.

وأشار المرصد السوري في ال20 من مايو الفائت، إلى أن مجموعة شبان موالين للنظام اعترضوا رتلا للقوات الأمريكية في ريف الحسكة، اليوم، كان متوجها إلى قرية أم الخير في ريف ناحية تل تمر، واجبروا القوات الأمريكية على العودة.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، في 12 أيار/مايو المنصرم، موالين للنظام السوري اعترضوا دورية أمريكية كانت تسير في ريف القامشلي.

ووفقا لمصادر المرصد السوري فإن مجموعة مزارعين من الموالين للنظام والقوات الرديفة “الدفاع الوطني” قطعوا الطريق على عربات أمريكية حاملين بأيديهم معداتهم الزراعية، في قرية القاهرة بريف تل تمر الغربي واجبروهم على العودة.