بعد اعتراض دورية أمريكية والتهديد بحرقها.. القوات الروسية و”قسد” يطلبون من قوات النظام مغادرة القرية التي شهدت حادثة الاعتراض في ريف تل تمر

47

أبلغت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن اجتماع ثلاثي بين القوات الروسية وقوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام حصل بالأمس في القاعدة الروسية بمنطقة مباقر تل تمر.

وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن الاجتماع جاء على خلفية التوترات الأخيرة التي شهدتها مناطق في شمال وشرق سوريا، من اعتراض دوريات تابعة للقوات الأمريكية من قِبل قوات النظام، والتي كان آخرها يوم أمس من تهديد ضابط في قوات النظام لدورية أمريكية بحرقها في حال عادت من الطريق ذاته عند مرورها على أحد الحواجز العسكرية في قرية “منسف تحتاني” في ريف تل تمر، حيث أعطت القوات الروسية وقسد مهلة لقوات النظام مدتها 7 أيام لإخلاء القرية التي وقعت بها الحادثة، بالإضافة لمطالبة قوات النظام بإخراج عناصرها من بين الأحياء السكنية في ريف تل تمر، كما طالبت قيادة قسد من قوات النظام بضرورة التنسيق مع قوى الأمن الداخلي “الآسايش” في حادل حدوث توترات مع القوات الأمريكية من أجل حلها.

 

وهدد ضابط في قوات النظام دورية أمريكية بالحرق في حال عادت إلى المنطقة، أثناء تواجدها في قرية منسف تحتاني في ريف تل تمر، يوم أمس.

ووفقا لمصادر المرصد السوري، فإن الضابط برتبة نقيب من مرتبات اللواء 53 المتواجد في قرية منسف التحتاني.
ورصد المرصد السوري، أمس، عودة دورية أمريكية إلى مدينة تل تمر، بعد اعتراضها من قبل موالين لقوات النظام في قرى السيباط وتل شاميران ومنسف تحتاني في ريف محافظة الحسكة، حيث تجمهر العشرات من الأهالي وقوات النظام في تلك القرى، وعبروا عن رفضهم للقوات الأمريكية وطالبوهم بالخروج من قراهم.